الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 4:51 م

الداخلية تقتل 13 إرهابي قبل قيامهم بعملية إرهابية كبرى بالتزامن مع افتتاح مشروعات الكهرباء

الوطن المصرى – علاء سعد

نجحت أجهزة الأمن فى إحباط عملية نوعية كبرى كان من المخطط أن تقوم بها مجموعة إرهابية لضرب الإستقرار فى مصر وإجهاض المشروعات الكبرى التى  يتم افتتاحها يوما بعد يوم .

أكد مصدر أمنى، أن وزارة الداخلية نجحت فى إحباط مخطط إرهابى كبير بعد التوصل إلى وكر لإيواء 13 عنصرا إرهابيا من العناصر التكفيرية.

وقال المصدر، أن عيون الأمن دائما لاتنام من أجل سلامة المواطنين وقد حققت أجهزة الأمن ضربة جديدة من ضرباتها الأمنية الناجحة  للقضاء على الإرهاب فى سيناء، موضحاً أن  تلك العناصر كانت تخطط لتنفيذ عملية إرهابية لإحراج الدولة بعد الإعلان عن افتتاح مشروعات قومية بقطاع الكهرباء والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف والبرلس ومحطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء تعد الأضخم من نوعها فى العالم، لإحراج الدولة المصرية. 

وأوضح المصدر، أن تلك العناصر تم رصدها وتتبعها عقب نزوحها من الشيخ زويد ورفح إلي أن استقرت بمنزل تحت الإنشاء بقرية الياسمين حى المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش، مؤكدا أن الاسلحة التى تم ضبطها كانت عبارة عن 4 بندقية آلية و 2 بندقية خرطوش و 3 عبوة ناسفة مُعدة للتفجير وشريط طلقات مُتعدد يحتوى 83 طلقة و 5 طلقات وكمية من فوارغ الطلقات الآلية.

كانت معلومات قد توافرت لدى أجهزة الأمن تُفيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل تحت الإنشاء كائن بقرية الياسمين شارع البحر حى المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش وكراً لهم.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية وباستهدافه فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية من هذه العناصر وتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع  “13” عنصرا، وعُثر بحوزتهم على (“4” بندقية آلية، “2” بندقية خرطوش، “3” عبوة ناسفة مُعدة للتفجير، شريط طلقات مُتعدد بـه “83” طلقة، “5” طلقات خرطوش، كمية من فوارغ الطلقات الآلية).

 

اترك رد

%d