الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 1:31 م

اليابان ترفع قيود السفر لمصر وتدعو مواطنيها لزيارة المعالم السياحية فيها

 

كتبت – ألاء شوقى

دعت اليابان مواطنيها إلى السفر لمصر والتمتع بجوها الرائع  والمناطق السياحية الموجودة بها بعد أن كانت تفرض فى الماضى بعض القيود على زيارة مصر بسبب الأحداث التى شهدتها منذ ثورة 25 يناير

ومن جانبه أكد أيمن كامل، سفير مصر فى اليابان، أن الخارجية اليابانية أخطرت السفارة المصرية رسمياً بتعديل إرشادات السفر الخاصة بمصر، موضحا أن اليابان لم تكن تفرض حظرا على السفر إلى مصر، وإنما تضعها فى المرتبة الثانية من بين 3 مستويات من إرشادات السفر.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها السفارة المصرية فى طوكيو عن “السياحة فى مصر”، بمقر الاتحاد اليابانى لشركات السياحة الخارجية، حضرها ما يقرب من 50 وكيلاً سياحياً ورئيس وقيادات الاتحاد اليابانى ولفيف من ممثلى الإعلام السياحى.

وأوضح أن أقل هذه المستويات توخى الحذر أثناء السفر، وثانيها إعادة النظر فى ضرورة السفر، وصولاً للمستوى الثالث ويتضمن التوصية بتأجيل سفر المواطنين اليابانيين لمناطق بعينها.

وقدم كامل عرضاً مفصلاً عن مستجدات الترويج السياحى فى مصر والإجراءات المطبقة لتأمين المقاصد السياحية المصرية والمطارات والموانئ، بما يحقق سلامة الزائرين ويعكس مناخ الاستقرار الذى تشهده البلاد مؤخراً.

وأوضح السفير أن التعديلات المعلنة جاءت بعد تواصل مكثف من جانب السفارة مع الحكومة اليابانية لشرح حقيقة تحسن الأوضاع الأمنية وانحسار ظاهرة الإرهاب نتيجةً للجهود المكثفة التى قامت بها الجهات المعنية المصرية.

وأكد كامل أن القرار الجديد تضمن إدراج كامل مناطق الوادى والدلتا ومنطقة الصحراء الشرقية وساحل البحر الأحمر بالكامل والمناطق الساحلية الممتدة من بورسعيد إلى مرسى مطروح ضمن نطاق المناطق التى يمكن لليابانيين زيارتها بحرية .

اترك رد

%d