الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 2:52 م

” الوطن المصرى ” تهنئ أبو العينين لفوزه بجائزة أفضل صانع فى افريقيا

 

 

كتب – أحمد السيد

خالد عبد الحميد رئيس مجلس إدارة  وئيس تحرير جريدة ” الوطن المصرى ” وجيهان جابر مستشار التحرير وأسرة التحرير يتقدمون بخالص التهانى لرجل الصناعة المصرية المهندس محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة كليوباترا جروب بمناسبة فوزه بجائزة أفضل صانع فى أفريقيا .

كان الاتحاد الأفريقى، قد اختار محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة سيراميكا كليوباترا جروب للفوز بجائزة أفضل صانع فى قارة أفريقيا.

 جاء ذلك فى منتدى الاتحاد الأفريقى العاشر للقطاع الخاص بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري.

وسلم  فيكتور هاريسون مفوض الشئون الاقتصادية بالاتحاد الأفريقى  أبو العينين درع الاتحاد.

 وتعد هذه هى المرة الأولى التى يفوز فيها صانع مصرى بهذه الجائزة الرفيعة التى منحت لمجموعة كليوباترا من بين شركات 55 دولة أفريقية.

 وأكد بيان منح الجائزة أن أبو العينين نجح فى توطين صناعة حديثة فى أفريقيا وخلق لمصر وللقارة اسما صناعيا عالميا فى صناعة السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية تفوقت به على أعرق صناع العالم. وأضاف أن نجاح مجموعة كليوباترا اعتمد على تطور تكنولوجياتها.

وأشار الاتحاد الافريقى إلى أن تجربة محمد أبو العينين خلال الأربعين عاما الماضية هى نموذج لما نريد أن يكون عليه هى القطاع الخاص فى قارة أفريقيا وأضاف أن أبو العينين من رواد تعمير الصحراء بالمصانع والمزارع والمقاصد السياحية والمشروعات التكنولوجية والعقارية، وهو ما أسهم فى تنمية الاقتصاد وتطوير المجتمعات وخلق الوظائف وتأهيل العمالة وتأمين الغذاء وتوطين التكنولوجيا، وخلق القيمة المضافة من الخامات المحلية، وفتح الأسواق الجديدة أمام المنتجات الوطنية.

اترك رد

%d