الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 7:22 م
خالد الميقاتي

افتتاح الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”.. غد 

 


كتب / خالدعبدالحميد

تحت شعار”روعة التصميم و أصالة الحرفة” تنظم وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” معرضها الأول خلال عام 2018 معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى” المتخصص فى عرض تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 2000م٢ لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018. يعد هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الإجتماعى و جمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية و التى تهدف إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداداً للتصدير.
وسيتم عرض وبيع تصميمات مختلفة ومتنوعة لجميع أنواع الحرف اليدوية والتى تشتمل على كافة المصنوعات التي تنتج من الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، و الجلود ووحدات الإضاءة والشموع، والاكسسوارات النسائية، والملابس التراثية.
يهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، عرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، خلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة، تمكين النساء محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، البيع المباشر للجمهور.
على هامش المعرض يعقد منتدى التوعية والتصميم , ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء فى مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء فى مجال التصدير من قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة

اترك رد

%d