الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 10:05 م

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة شراكة استراتيجية في ” الطاقة” بين مصر والاتحاد الاوروبى

 

الوطن المصرى – ناريمان خالد

تشترك مصر مع الاتحاد الأوروبي في علاقات ثنائية وطيدة في مجال الطاقة، إضافة إلى الرؤية المشتركة لتعزيز الفرص ومجابهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وتأتى الشراكة في قطاع الطاقة على رأس مجالات الاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي نظراً لكونه محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي والتنمية للجانبين.

واستمراراً للشراكة الوثيقة المثمرة بين مصر والاتحاد الأوروبي، ترحب الحكومة المصرية بالزيارة رفيعة المستوى لـ  ميجيل آرياس كانيتي؛ مفوض المناخ والطاقة بالاتحاد الأوروبي،إلى مصر في الفترة من 22 إلى 24 إبريل. وتوطيداً للعلاقات المتميزة فسوف يستقبل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية ، السيد مفوض المناخ والطاقة.

كما تم عقد مباحثات رفيعة المستوى مع المهندس/ شريف اسماعيل؛ رئيس مجلس الوزراء ، و المهندس/ طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية.

ويتضمن برنامج الزيارة العديد من الفعاليات الهامة، تشمل تدشين أول منتدى أعمال ومعرض بين الاتحاد الأوروبي ومصرحول الطاقة المستدامة .

وقد شهد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين 23 إبريل توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة بين مصر والاتحاد الاوروبى،والتى تأتى تتويجاً لمباحثات مكثفة تمت على المستوى الوزاري، وكذلك عدد من الزيارات رفيعة المستوى وسلسلة من الاجتماعات التنسيقية والمناقشات الموسعة.

وتعد مذكرة التفاهم بمثابة حجر زاوية وتطوراً محورياً في العلاقات المثمرة بين مصر والاتحاد الأوروبي. كما تعكس الفهم المشترك لأهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة والذي يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي في تعزيز تأمين وتنويع إمدادات الطاقة، بالإضافة لدفع التنمية المستدامة لدى الجانبين والتحول السريع نحو الاقتصاد منخفض الانبعاثات.

 

اترك رد

%d