الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 , 10:58 ص

“الشئون المعنوية” تنجح فى نقل صورة حية لبطولات وتضحيات أبناء الشعب المصري

 

 

تقرير – خالدعبدالحميد

فى إطار حرص القوات المسلحة الدائم على تنمية الوعي الثقافي والوطني ومجابهة الحملات الاعلامية المعادية قدمت ادارة الشؤن المعنويه على مدار العام الماضى العديد من الافلام والمواد الاعلامية والوثائقية وتنظيم الزيارات الميدانية لوسائل الاعلام الوطنية الي وحدات وتشكيلات القوات المسلحة ومراكز التدريب والكليات العسكرية والمشروعات القومية العملاقة في كافة ربوع مصر ، وكذلك مناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال ووسط سيناء مثل منطقة جبل الحلال لنقل صورة حية لما يقدمة ابناء الشعب المصري من بطولات وتضحيات للدفاع عن وطنهم وبناء حاضره ومستقبله .

وعقد الندوات التثقيفية لنقل الخبرات وتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتكريم اسر الشهداء والمصابين وعرفاناً وتقديراً بما قدموة من بطولات وتضحيات . كذلك تنظيم بعثة الحج والتى ضمت العديد من ضباط وضباط الصف والمتقاعدين واسرهم وعدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ، وذلك في إطار منظومة الرعاية الاجتماعية التى توفرها القوات المسلحة لأبنائها المقاتلين  .

وفى اطار مشاركة القوات المسلحة فى كافة الملتقيات الثقافية والموسيقية علي الساحة العالمية  شارك الفريق الموسيقي العسكري المصري فى فعاليات المهرجان الدولي العاشر للموسيقات العسكرية “سباساكيا تاور” بالساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو والذي تشارك فيه الفرقة الموسيقية العسكرية المصرية ضمن 21 فريق من مختلف الدول المشاركة  والذى يمثل احد اهم ، والذي تمتزج من خلاله ثقافات الشعوب من مختلف قارات العالم ويقدمون رساله للمحبة والتسامح والسلام بين شعوب الانسانية تخليدا لانتصارات العسكرية المصرية والعربية علي مر العصور ، كذلك مهرجان الموسيقات العسكرية الخامس بجمهورية الصين الشعبية .

كما نظمت القوات المسلحه المعرض السنوي العاشر ” ذاكرة اكتوبر” بالبانوراما. وتاكيدا على عمق علاقتها بالدول الشقيقة والصديقة ونظمت فعاليات الاسبوع الثقافي العسكري الصيني بمسرح محكي القلعة ، والاحتفال بذكرى مرور 103 عاما علي المشاركة المصرية في الحرب العالمية الاولي ، والتى شهدت العديد من البطولات والأعمال الجليلة دفاعاً عن القيم والمبادئ الانسانية.

 

اترك رد

%d