الأحد, 19 مايو, 2024 , 9:44 م

الإعدام شنقًا لعامل بتهمة القتل العمد بقنا‎

اعدام

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، اليوم الأربعاء، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقًا بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي والسجن سنتين لآخر، لاتهامهما بقتل آخر بمركز أبوتشت.

تعود أحداث القضية إلى 7 ديسمبر 2014، عندما ورد للأجهزة الأمنية بمركز أبو تشت، بلاغًا من أحد الأهالي، بوجود جثة مجهولة ملقاه على جانب الطريق بين قريتي الرزقة وجزيرة الدوم.

وكشفت تحريات المباحث أن الجثة لشخص يدعى عبد الله طلعت الشاذلي، في العقد الثاني من العمر، وتبين أن سبب الوفاة يرجع إلى إصابة المجني عليه بطلق ناري في الظهر، وعُثر معه على محفظة جلد خالية و24 جنيهًا وقطعة من الحشيش المخدر.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «محمد ا. أ.»، 29 سنة، عامل، و «مصطفى أ. ا.»، 20 سنة، بائع منظفات، بعدما قام المتهم الأول بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بسلاح ناري، بسبب خلافات مالية فيما قام المتهم الثاني بمساعدة المتهم الأول على الفرار ، وقام بإخفاء السلاح المستخدم بالواقعة.

فألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، وأحالت القضية التي حملت رقم 3173 لسنة 2015 جنايات أبو تشت المقيدة برقم 677 لسنة 2015 كلي قنا، الى النيابة العامة التي أحالتها لمحكمة جنايات نجع حمادي، وقضت فيها المحكمة برئاسة المستشار أبو المجد أحمد علي بالإعدام شنقًا للمتهم الأول بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي بإعدامه والسجن سنتين للمتهم الثاني.

اترك رد

%d