الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 7:40 ص

رئيس كوريا الشمالية : اذا طلب العرب منا مساعدتهم لتحرير القدس لن نتأخر عنهم

 

الوطن المصرى – ألاء شوقى – أنباء كوريا الشمالية

 

فى رسالة قوية من رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون ردا على قرار الرئيس الأمريكى ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل أكد كيم أن قرار ترامب متهور وغير محمود العواقب ولن نسمح له ولا لمن تدعى اسرائيل أن تفرض إرادتها وغطرستها على العالم دون أن نتصدى لتلك التصرفات ، مشيرا الى أن كوريا الشمالية تعلن استعدادها لدعم الحقوق الفلسطينية والعربية والمساعدة فى أى قرار يراه العرب مناسبا لاستعادة حقوقهم وأراضيهم وأماكنهم المقدسة .

كما سبق وأكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الشمال “يدين بشدة” القرار الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويعبر عن “الدعم الراسخ والتضامن مع الفلسطينيين والشعوب العربية التى تكافح لنيل حقوقها الشرعية”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستتحمل كافة العواقب الناجمة عن هذا العمل المتهور والشرير”، مؤكدا أن قضية القدس يجب أن تحل بشكل عادل عن طريق استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الشمالية إن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل يستحق احتجاجا دوليا، مشيرا الى أن الرئيس الأمريكى يستحق إدانة ورفض دولى لأنه تحد صارخ وإهانة للشرعية الدولية والإرادة الجماعية للمجتمع الدولى.

 

اترك رد

%d