الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 7:31 ص

صور .. ترامب يحتفل بعيد الأنوار اليهودى وتل ابيب تعلن عن بناء 5 آلاف وحدة بالقدس

الوطن المصرى – عبد العال مصطفى

لأننا لا قيمة لنا ولا وزن .. وغثاء كغثاء السيل كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ضرب الرئيس الأمريكى ترامب واسرائيل عرض الحائط بعويل العرب والمسلمين وصرخاتهم وشجبهم وادانتهم لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس باعتبارها عاصمة للكيان الصهيونى واحتفل أمس ترامب ، في البيت الأبيض بعيد الأنوار اليهودى “حانوكا”، والذى يحتفل به اليهود لمدة أسبوع، وذلك بعد أيام من قراره المثير، الذى ترتب عليه ردود أفعال رافضة من كل العالم.

ليستمر الرئيس الأمريكى فى استفزاز العالم، وتجاهل تماما الغضب الجارف المصاحب لقراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

كما نشرت ابنته إيفانكا ترامب، جانب من الاحتفال مع أبنائها وزوجها جاريد كوشنر يهودى الديانة، عبر حسابها بموقع “انستجرام”.

وعيد حانوكا هو عيد يهودى يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادى بين الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، وهو من الأعياد اليهودية الصغيرة تتميز بالامتناع عن الحداد والتعبير عن الحزن، والقيام ببعض الطقوس الدينية الخاصة.

وعلى صعيد متصل تحدت اسرائيل العالم العربى والإسلامى واعلنت أمس عن نيتها فى إقامة أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية فى القدس ضاربة عرض الحائط بالعرب والمسلمين وما يمكن أن يفعلوه تجاه هذه الإجراءات .

 

 

 

 

اترك رد

%d