الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 1:40 م

الفريق اول صدقى صبحى يبحث مع وزير الدفاع الامريكى التعاون العسكرى ببن البلدين

الوطن المصرى / خالدعبدالحميد

ستقبل الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى السيد جيمس ماتيس وزير الدفاع الامريكى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً ، حيث اجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءاً موسعا تناول آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية ، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وارساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة ، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصله بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات .

واعرب الفريق اول صدقى صبحى عن اعتزازة بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، مشيرا الي اهمية دعم وتعزيز افاق التعاون العسكري بين البلدين علي نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء علي الارهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم .

من جانبه اكد وزير الدفاع الامريكى علي عمق العلاقات العسكرية التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات ، مؤكداً علي موقف بلادة الداعم مصر وقواتها المسلحة في الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط ، وعقب انتهاء الزيارة قام القائد العام بتوديع وزير الدفاع الامريكي من قاعدة شرق القاهرة الجوية .

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والقائم باعمال السفير الامريكي بالقاهرة .

اترك رد

%d