الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:13 م

الجعفرى : مصر تحتاج الى إعادة تأهيل الضمير اذا كنا نسعى الى اقتصاد قوى

مئات المليارات تضيع على الدولة سنويا بسبب التعامل بعشوائية مع الملفات الإقتصادية

خاص – الوطن المصرى – الرياض

أكد المهندس الشاب محمد صدقى الجعفرى رئيس مجلس إدارة مجموعة ريتاج وسما دبي ويوسفكو العالمية وأحد رجال الأعمال المصريين الناجحين فى الخارج فى تصريحات خاصة لـ ” الوطن المصرى ” أن المنظومة الإقتصادية فى مصر فى حاجة الى إعادة نظر حتى يتمكن اقتصادنا الوطنى من النهوض مجددا ، مشيرا الى أن هناك مئات المليارات تضيع على الدولة سنويا بسبب التعامل بعشوائية مع الملفات الإقتصادية وعدم توفير حلول حقيقية لمشكلة جذب المستثمرين الذين يحضرون الى مصر للإستثمار ويفاجئون بوضع العراقيل أمامهم الأمر الذى لا يجدون معه مفرا فى النهاية من مغادرة البلاد والتوجه لدولة أخرى لضخ استثماراتهم فيها.

وقال الجعفرى : ما زالت الصناعة فى مصر بعافية بعيدا عن التصريحات الرنانة التى نسمعها من المسئولين ، فما زالت مصر تعتمد فى صناعتها على تجميع المنتج وليس تصنيعه وهذا يرفع الأسعار بشكل كبير ، وضرب مثلا على ذلك بجهاز التكييف والذى لا يتجاوز ثمنه فى الخارج 100 دولار – ما يعادل 1800 جنيه مصرى – وعندما يتم تجميعه فى مصر يرتفع سعره الى 10 آلاف جنيه.

وأضاف : ما زالنا نعانى من غياب التنسيق بين الوزارات والهيئات المعنية ، بالإضافة الى عدم توافر قاعدة بيانات كاملة لمختلف الأنشطة الإقتصادية .

واستطرد رجل الأعمال محمد صدقى الجعفرى قائلا : فى الأردن يوجد ثلاثة مصانع أدوية فقط ينتجون ثلاثة أضعاف الإنتاج المصرى رغم أن مصر يعمل بها 30 مصنعا للأدوية .. قس على ذلك بقية الصناعات والمنتجات الأخرى .. نحن نحتاج الى إعادة تأهيل الضمير لأنه الكفيل بأن تتبوأ مصر مكانتها الإقتصادية بين دول العالم

اترك رد

%d