الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 9:18 ص

الجالية المصرية تستقبل الرئيس السيسى فى فرنسا بالأعلام والأغانى الوطنية

 

 

الوطن المصرى – باريس – أحمد السيد

استقبلت الجالية المصرية فى فرنسا الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته لباريس أروع استقبال وزحف مصريون من أنحاء أوروبا لإستقبال الرئيس أمام قصر الإليزيه وظلوا يرددون الأغانى الوطنية رافعين أعلام مصر فى مشهد لا يقوم به فى أوروبا سوى المصريين وقف المصريون بالساعات رافعين أعلام مصر لتحية رئيسهم ودعمه فى أوروبا ليثبت المصريون بالخارج أنهم خير ظهير شعبى للدولة المصرية بالخارج اذا ما أحسن توظيف امكانياتهم وقدراتهم وحبهم للوطن.

هؤلاء المصريون لم ينتظروا ترتيبات وزارية ليخرجوا لإستقبال زعيم مصر فى فرنسا .. لم تنسق معهم سفارة أو وزارة أو حكومة من أجل ترتيبات الزيارة بل كان خروجهم تلقائيا نابعا من حبهم لوطنهم ورئيسهم الذى حمل على عاتقه مسئولية كبيرة وهى إعادة مصر لحضن العالم من جديد بعد سنوات عجاف .

وعندما تتفحص وجوه مستقبلى الرئيس من المصريين بالخارج بصرف النظر عن أعدادهم وأسمائهم ستجد مدى حبهم وعشقهم لوطنهم ، لا سيما وأن عدد كبير منهم اصطحب أطفاله والذين ربما لم تسعفهم الظروف لزيارة وطنهم ليشاهدوا رئيسهم وربما للمرة الأولى وهو أحد أنواع الإنتماء الذى نطالب المسئولين فى مصر بدعمه لدى أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين بالخارج.

اترك رد

%d