الأحد, 19 مايو, 2024 , 12:09 ص
حجاج

خطة لتبرئة شركات السياحة المقصرة مع الحجاج .. هيشيلوها للمطوف !!

 

كتب – عبد العال مصطفى

ظهرت بوادر اتجاه داخل بعض القطاعات المسئولة بالدولة لإبعاد شركات السياحة التى تاجرت بالحجاج ولم تقدم لهم الخدمات اللازمة ويبدو أن نفوذ أصحاب هذه الشركات بدأ يؤتى ثماره من التصريحات التى صدرت اليوم من بعض المسئولين حيث أعلنت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية، بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، عن عقد اجتماع مع محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات،اليوم الإثنين،  لحصر شكاوى شركات السياحة المتضررة من قصور بعض مكاتب الخدمة الميدانية “الطوافة”السعودية، التى أثرت بشكل سلبى على الخدمات المقدمة للحجاج، فى عرفات أو مشعر منى.

من جانبه، قال محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى، ، إن البعثة تلقت عددا من الشكاوى الخاصة بتكدس الحجاج فى بعض الخيام، نتيجة زيادة أعداد الحجاج هذا العام، كما تلقت البعثة شكاوى من بعض الشركات خاصة بالقصور فى بعض الخدمات المقدمة من قبل المطوفين بالمخيمات، و قد تم تحرير محاضر بهذه الشكاوى، ونقلها الى مؤسسة الطوافة.

ويبدو من هذه التصريحات التجاهل التام لشكاوى الحجاج من إهمال شركات السياحة ذاتها وترك حجاج بيت الله الحرام بدون مأوى أو مأكل أو مشرب وأنه لولا تدخل وزارة الحج السعودية لواجه الحجاج المصريين الأمرين أثناء تأدية الشعائر .

والسؤال لمصلحة من تجاهل محاسبة شركات السياحة المقصرة .. ولماذا تلقى التهمة الآن على المطوف والذى من المفروض أن شركة السياحة هى التى تتعاقد معه .. بمعنى أنها المسئولة  أيضا فى حالة تقصيره !

اترك رد

%d