الأحد, 19 مايو, 2024 , 1:10 ص
حجاج

اعترافات صادمة لحجاج بيت الله الحرام ضحايا نواب التأشيرات

 

120 ألف جنيه ثمن الحج والإقامة فى مخزن كرتون بدون أكل ولا شرب

محاضر شرطة .. وبهدلة لكبار السن .. والمطوف ما نعرفوش

خاص – الرياض – صلاح حماية المطرى 

لا زالت أصداء فضيحة قيام بعض أعضاء مجلس النواب المصرى ببيع تأشيرات الحج الممنوحة لهم بعشرات الألاف من الجنيهات محل استياء الرأى العام فى مصر وداخل مجلس النواب بعد أن تعرض عدد من حجاج بيت الله الحرام لعملية نصب كبرى لا نعلم من يقف وراءها ونترك لجهات التحقيق معرفة الجناة الحقيقيين فى تلك المهزلة والفضيحة .

” الوطن المصرى ” انفردت بحوارات صوت وصورة وفيديو مع عدد من الحجاج الذين سقطوا ضحية لشركات لا تراع الله فى عملها واستحلت المال الحرام ولم تقدم الخدمات المتفق عليها لحجاج بيت الله الحرام .

كشف الحجاج لـ ” الوطن المصرى ” ما تعرضوا له من مهانات وبهدلة وقلة قيمة وسط باقى حجاج الدول الأخرى ولم ينقذهم سوى وزارة الحج السعودية بعد أن قام عدد من الحجاج بتحرير محاضر شرطة ضد شركة السياحة المسئولة عن تسفيرهم وتفويجهم وكافة الإجراءات الأخرى .

قال الحاج جودة السيد : طلعت الحج أنا وزوجتى بتأشيرة نواب ودفعنا 240 ألف جنيه بواقع 120 ألف لكل واحد فينا .. اتفقت معنا شركة السياحة القيام بكافة الإجراءات من تسكين فى فنادق محترمة وتفويج واقامات وزيارات للبيت الحارك وكافة الأمور الأخرى الا أننا فوجئنا بوضع أخر مغاير لما اتفقنا عليه  .

اعطونا كارت فندق الخمس نجوم المخصص لنا وفوجئنا بالكرات مقطوع من الأسفل وهو أرقام تليفونات شكاوى وزارة السياحة .. حاولنا الاتصال بمندوب الشركة لحل مشاكلنا الا أنه تهرب منا وعندما حررنا محاضر شرطه له قالنا اخبطوا راسكم فى الحيط  ومع عنا الأكل والشرب .ز جوازات السفر مش لاقيينها .. لا تفويج ولا مندوب يرافقنا وحالتنا كانت صعبة جدا واحنا ناس كبيرة فى السن  

وأضاف الحاج اسماعيل من نوه : انا مسافر القرعة تبع مجلس النواب ودعت 120 ألف جنيه لى ومثلهم لزوجتى وللأسف اتمرمطتنا فى السعودية ونمنا فى الشارع ونسوانا اتبهدلت

وقال الحاج نبيل من حجاج القرعة : طلعنا الحج تبع شركة اسمها اموزيس للسياحة .. اول ما جينا لم نجد برنامج للزيارة  ولا عقد  ولا حاجة.

فى مكة سكنونا فى عمارة سيئة جدا فى مدينة النزهة وقالوا لنا الاتوبيسات هتيجى لكم مرتين فى اليوم توديكم الحرم وترجعكم لان الفندق بعيد عن الحرم .. جت مرة ومجتش الثانية ، واضطرينا نروح للحرم كل يوم على حسابنا واللى مش معاه فلوس كان يظل جالسا فى السكن

وبعد كده رحنا على عرفة مش لقينا مكان وعرفنا ان فوج من بورسعيد تابع لنفس الشركة أخذ أماكنا ونمنا فى الشارع ولما صرخنا جالنا مسئول الحج السعودى

وجابو لنا مخزن السقف بتاعه صاج نصفنا قعد فيه والباقى قعد فى الشارع

نمنا على حرف المخزن بطريقة غير ادمية والستات عملنا لهم ستارة والمنظر كان صعب جدا ولما الستات تروح دورة المياة بتعدى من فوقنا واحنا نايمين

وقال الحاج مصطفى عبد المعطى : مراتى تعبت  وراحت المستشفى وقعدت فى العناية 13 يوم وسألت عليها قالو خدها مندوب الدول العربية ووصلها للمطوف والمطوف وداها للهلال الأحمر وبعد من جبتها كان معاها حلق دهب ضاع منها .

وعلى صعيد متصل أكد أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أن هناك عددا من أعضاء مجلس النواب تقدموا لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال بطلبات لفتح تحقيق موسع في واقعة بيع عدد من أعضاء المجلس تأشيرات الحج المخصصة لهم لبعض الشركات السياحية الأمر الذي أساء لجميع الأعضاء والذي يستلزم التحقيق وكشف حقيقة تلك الواقعة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام.

وقال أن هناك استياء شديدا لدى أعضاء المجلس الشرفاء الذين تمت الإساءة لهم دون ذنب، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التواصل مع وزارة السياحة للوقوف على الحقيقة من خلال الشركة السياحية التي ذكرت وسائل الإعلام أنها اشترت تأشيرات الحج من بعض أعضاء النواب حتى يتسنى للمجلس اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء الأعضاء.

وكشفت مصادر اسماء النواب الخمسة الذين تورطوا فى قضية بيع التأشيرات الخاصة بهم لشركة اموزيس للسياحة وهم النواب ”  ر. ش ”  و” م . ع ” و ” ن ز ق ” و ” ث . ا ” و”ع . ت ” وقالت المصادر ان أحد النواب المتورطين يرأس مجلس ادارة شركة سياحية وكان وسيطا مع صاحب شركة اموزيس لشراء تاشيرات الحج من بعض النواب .

 

اترك رد

%d