السبت, 18 مايو, 2024 , 8:42 م

المصريون يشعلون نيويورك احتفالا بوصول الرئيس السيسى .. لست وحدك

الوطن المصرى – نيويورك – وكالات

استقبلت الجالية المصرية فى نيويورك الرئيس عبد الفتاح السيسى أفضل استقبال .

 ترك المصريون أعمالهم وأشغالهم وانتظروا بالساعات الطويلة أمام مقر إقامة الرئيس السيسى ليؤكدون له مسلمين ومسيحيين أننا ايد واحدة وأن الجالية المصرية فى نيويورك رجال ونساء على قدر المسئولية .

ونجحت دعوة رجال مصر الوطنيين وسيداتها فى الحشد لتكون دافعا معنويا قويا للرئيس وهو يحضر فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

استقل المصريون حافلة عملاقة جابت شوارع نيويورك حاملة أعلام مصر وصور الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وقداسة البابا تاوضروس بابا الإسكندرية والرئيس السيسى وهذه الصور تجسد معنى الوطنية فى أبهى صوره وردا على كل الأقلام المسمومة التى تشيع بين الحين والأخر أن فى مصر فتنة بين عنصرى الأمة

وتأتى زيارة الرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفور وصول الموكب رددت الجالية هتافات:” تحيا مصر.. نورت ياريس”، رافعين الأعلام المصرية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخامسة فجر أمس، الأحد،  نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يرافقه وفد وزارى يضم سامح شكري وزير الخارجية وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وقالت مصادر رئاسية، إن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عصر الثلاثاء بتوقيت نيوريوك ، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويستعرض الرئيس  السيسي خلال كلمته  رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن كلمة الرئيس سوف تتناول أيضا التقدم الذى تحقق في الاقتصاد المصري، وكذلك الحديث عن عملية السلام، وقضايا القارة الإفريقية.

ويشارك الرئيس كذلك في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دول مساهمة في قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا. كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعياً للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام.

كما يشارك  الرئيس السيسي في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعياً لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

ومن ناحية أخرى، أعلن البيت الأبيض عن لقاء مرتقب الأربعاء المقبل،  بين الرئيس السيسي ونظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت المصادر، إلي أن المباحثات بين السيسي وترامب ستتناول تعزيز التعاون الثنائي على كافة المستويات، إضافة إلى دعم جهود مكافحة الإرهاب، ومواجهته مواجهة شاملة.

وأوضحت المصادر أن الأوضاع السياسية في عدد من دول المنطقة ستكون على أجندة مباحثات السيسي وترامب، خاصة الأوضاع في سوريا وليبيا.

ومن ناحية أخرى، يعقد الرئيس السيسي عددا من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأمريكية، فضلاً عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، حيث سيستعرض الرئيس الجهود والإنجازات التي تحققها مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، فضلاً عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكي المشاركة فيها.

 

اترك رد

%d