الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 11:48 ص

رئيس الجمعية الأوروبية الآسيوية يفتتح القمة الأولى في أفريقيا للاستثمار في البنية التحتية

 

 

كتبت – الاء شوقي

 يلقي آيان بريمر، مؤسس ورئيس الجمعية الأوربية الآسيوية “يوروآسيا جروب”، الخطاب الرئيسي خلال قمة مؤسسة التمويل الأفريقية المباشرة ، AFC LIVE الأسبوع المقبل، وهي “أفريكان فاينانس كوربوريشين- إيه إف سي” وهي المؤسسة الرائدة متعددة الأطراف في تمويل المشروعات التنموية وتطوير المشروعات في أفريقيا.

ويتزامن انعقاد القمة مع الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة التمويل الأفريقية حيث ستشهد القمة احتفال المؤسسة بمرور عقد من ريادتها في مجال الاستثمار في البنية التحتية وتنمية المشروعات، وهي المشروعات التي استثمرت فيها المؤسسة قرابة 4 مليار دولار في 30 دولة  منها 25 مليون دولار أمريكي في شركة الكربون القابضة المصرية.

وتسعى قمة مؤسسة التمويل الأفريقية المباشرة وهي باكورة القمم في القارة الأفريقية التي تخصص للبنية التحتية إلى جمع رواد الخبرة في الصناعة لإيجاد الحلول من أجل تلبية الاحتياجات الملحة من البنية التحتية في القارة الأفريقية.

وستفتتح القمة التي تستمر على مدار يومين أعمالها في الخامس عشر من مايو المقبل بالعاصمة أبوجا. وسيشارك بالقمة صناع السياسة وممثلو الحكومات والاستشاريون القانونيون والماليون وكبار المستثمرين في العالم إضافة إلى رؤساء العديد من الدول للمساهمة في برنامج من ورش العمل ومناقشات الخبراء وندوات على مستوى رفيع وموضوعها هو “ثورة البنية التحتية” .

ومن جهة قال آندرو آلي الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية “لا تزال الفجوة في مجال البنية التحتية في أفريقيا مهولة وتحتاج إلى قرابة100  مليار دولار كل عام خلال العقد القادم لتغطية احتياجاتها وإنه من خلال استضافة هذه القمة المباشرة فإننا نأمل في العمل المشترك من أجل بلورة حلول من شأنها الإسهام في تعزيز تدفق الصفقات واستكشاف المشروعات التجارية وتعقبها بسرعة ومخاطبة أحد التحديات الملحة التي تتمثل في جعل المشروعات قابلة للتمويل المصرفي. ومنذ اجتماعنا في القمة الافتتاحية منذ ثلاث سنوات مضت، فإن مشهد كل من البيئة الاقتصادية العالمية ومشهد الصناعة قد تغيرا بصورة هائلة، وبالرغم من العراقيل الاقتصادية التي تواجهنا فإن المؤسسة قد جابهت ذلك واستطاعت الاستمرار في الترويج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيزها في أرجاء القارة من خلال استثماراتنا ونحن مؤهلون لمواصلة هذا النجاح مستقبلًا ونسعى إلى رفع رأسمالنا إلى 5 مليار دولار بحلول عام 2019.”

وأضاف “إننا نتطلع أيضًا إلى الترحيب بمتحدثينا وحضورنا المرموقين في القمة ونخص بالذكر السيد آيان بريمر باعتباره صاحب الكلمة الرئيسية في القمة ونترقب نقاشًا يفتح آفاقًا جديدة من العمل ومن شأنه أن يصب في صالح مواجهة الاحتياجات الملحة من البنية التحتية للقارة الأفريقية.”

اترك رد

%d