الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 3:58 م

لوبان تلعب بورقة (قطر الإرهابية) للفوز في الإنتخابات الفرنسية .. شاهد التفاصيل

الوطن المصري – وكالات – باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس مناظرة ساخنة.. أقل ما يقال عن المناظرة التليفزيونية التي استمرت 120 دقيقة بين المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون ومارين لوبان.

وشهدت المناظرة التي تبث قبل أربعة أيام من الدورة الثانية للانتخابات مشادات حادة بين الطرفين حيث اتهم كلا من الطرفين الآخر أنه يعمل من أجل مصالح شخصية وليس من أجل مصلحة الوطن الفرنسى.

أكدت لوبان، خلال المناظرة ضد منافسها الشاب المستقل ايمانويل ماكرون،  أنه ينبغى أن تطرد فرنسا جميع المتشددين وأن نطرد جميع مزدوجى الجنسية، مشيرة إلى أنه يوجد فى فرنسا 11 ألف من الأصوليين يعيشون على أراضيها ويجب طردهم.

وهاجمت لوبان ماكرون ووصفته بـ “مرشح العولمة المتوحشة والحرب”، وبالرجل المصرفي الذي لم يتملك رؤية واضحة لمستقبل فرنسا، وقالت، “عندما كنت وزيرا للاقتصاد لم تقم بأي جهد لتحسين الاقتصاد بل على العكس تراجع اقتصادنا”.

وأضافت لوبان خلال المناظرة على قناة “تي إف 1″، أن منافسها ليست لديه خطة لمحاربة الإرهاب ومتراخي مع التطرف الإسلامي، مجددة إعلان مطالبها بطرد كل الأجانب الذين تربطهم صلة بالإسلاميين المتطرفين من فرنسا وسحب الجنسية من كل من يسلك طريق التطرف.

وتابعت، يجب أن نحارب التمويل الذي يصل للمتطرفين والذي يأتي من دول كقطر، متهمة ماكرون بأنه خاضع لهم.

واتهم ماكرون نظيرته لوبان أن برنامجها الانتخابى لم يضع حدا لمشكلة البطالة والعمال فى فرنسا.

اترك رد

%d