الأحد, 2 يونيو, 2024 , 3:47 ص

هناء الزوى : المرأة الليبية تستطيع أن تَبْني دولة وتُحيى أمة

 

السفيرة ميرفت التلاوي المدير العام لمُنظمة المرأة العربية   

 

طرابلس – الوطن المصري – أحمد بن غزي

أكدت الإعلامية هناء الزوي  أنها تشرفت بحضور الصالون الثقافي تحت عنوان ” المرأة الليبية تبني دولة وتُحيي أمة ” الذي أقيم تحت رعاية المندوبية الليبية بجامعة الدول العربية بالقاهرة سعادة السفير الدكتور صالح الشماخي والمنظمة العربية للمرأة بحضور سعادة السفير ميرفت التلاوي المدير العام لمُنظمة المرأة العربية   ..

وأضافت : كم كُنت فخورة بعنوان الندوة وأصبحت أنظر إليها بِتَمعُن وأنا مُبتسمة وشريط الذكريات يُخاطرني في الكثير من مواقف نساء ليييا المُبدعات مابين إعلاميات وقُضاة وقاصً وطيران وتأسيس ثقافي وناشطات وفنانات الفن الأصيل  .. كم كنت فخورة بحضوري وسط نُخبة من الرائعات الليبيات وَقُلْت في ذهني بالفعل المرأة الليبية تستطيع أن تَبْني دولة وتُحيي أمة عندها تذكرتُ محطات حياتي وإصراري علي النجاح وتذكرتُ أمي وأمهات الكثيرين فليس من الضروري أن تبني دولة فلابد أن تكون إحدي عواميدها ، بل أيضاً تربيتها لأطفالها يجعل منهم واجهة مُشرفة لوطنهم ففي كل الأحوال هذا العنوان يندرج تحت المثقفات وربات البيوت أيضاً .

واستطردت قائلة :  نعم نحن نساء ليبيا بالرُغم من مطبات الحياة القاسية التي نواجهها إلا وأننا قادرات علي تحدي الصِعاب وإثبات وجودنا وجود مُشرف في كل مكان .

اترك رد

%d