الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 7:30 ص

هدى صنقور إمرأة ” فولاذية ” تحدت التحدى .. وشرفت المرأة العربية

اختارتها منظمة الوحدة العربية رئيسا للجنة الإغاثة .. وتدير أهم المؤسسات في البحرين

خاص – القاهرة – خالدعبدالحميد

اخترقت حاجز الصوت بلغة ” الطيران ” .. لم تقف أمام عادات أو تقاليد ، بل تمردت علي كل ما يمكن أن يقف حائلا أمامها نحو تحقيق ذاتها وإثبات أن المرأة العربية لا تقل كفاءة أو قدرة عن الرجل ، بل أنها يمكن بالتصميم والإرداة والتحدي أن تتفوق عليه ، طالما هي تسلحت بالعلم والمعرفة والإرداة .

لأول وهلة عندما تتقابل معها أو تحادثها تشعر أنك تعرفها منذ سنوات طويلة ، لما تتمتع به من حضور وقبول قلما تجده اليوم في الكثير من الشخصيات العامة .

ضيفتنا هي الدكتورة المهندسة وسيدة الأعمال البحرينية هدي صنقور رئيس مؤسسة فينوس الدولية بالبحرين وعضو مشارك في شركة أصيل ومقرها لندن في المملكة المتحدة البريطانية ، ورئيس مجلس ادارة جمعية آفاق لتطوير المشاريع التى تهدف الى تنمية و دعم الشباب فى مجال الاعمال و ابتكار اعمال جديدة ، و ايضا دعم رجال الاعمال فى ريادة الاعمال ، وهي عضو مؤثر في نادي الإمارات الدولي للأعمال والمهن الحرة ، علاوة علي كونها رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بجمعية سيدات الأعمال البحرينية.

تكريم المهندسة هدي صنقور 

أهم ما يميزها البساطة والتواضع والجدية في العمل ، الأمر الذي دفعنا الي أن نطلق عليها في جريدة “ الوطن المصري ” لقب ” المرأة الفولاذية ” والتي تعتبر إحدي أهم سيدات الأعمال في الوطن العربي 

اختارتها منظمة الوحدة العربية الافريقية للإغاثة و حقوق الانسان و مكافحة الإرهاب للإنضمام إليها وأسندت إليها مسئولية لجنة الإغاثة فى دولة البحرين الشقيق .

وعنها يقول هيثم غنيم الرئيس التنفيذى للمنظمة ان انضمام المهندسة هدى صنقور للمنظمة هو مكسبا كبيرا و إفادة قوية خاصة فى مجال الإغاثة لما لها من خبرة كبيرة فى التعامل مع مثل هذه المواقف داخل و خارج الوطن العربى .

صنقور حصلت على عدة مراكز فى جمعيات نسائية داخل و خارج الوطن العربي كما انها حصلت على العديد من الجوائز العالمية منها شهادة النجاح و التميز فى امريكا بولاية لاس فيجاس عام 2015 .

في زيارة لمستشفي سرطان الأطفال بالقاهرة برفقة الشيخة هند القاسمي وفي الصورة الإعلامى خالدعبدالحميد رئيس تحرير ” الوطن المصري “

كما قامت الأكاديمية الملكية للأمم المتحده بتكريم المهندسة هدى صنقور في احتفالية علي ضفاف النيل من مصر بحصولها علي درجه الدكتوراه الفخرية  في الاقتصاد وتنصيبها سفيرة للمرأة العربية نظراً لأعمالها ومجهوداتها في مجال المرأه العربية.

قامت في بداية العام 2017 بزيارة الي مستشفي سرطان الأطفال بالقاهرة ودعمها لتلك الزهور البريئة ورافقت الدكتورة الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الإمارات الدولي للأعمال والمهن الحرة في تلك الزيارة التي اعتبرتها من أهم الزيارات لديها .

قالت المهندسة هدي صنقور انها تعمل على اثبات جدارة المرأة و مشاركتها داخل و خارج البحرين بكل اقتدار و ثقة  ، وأن التعليم هو أحد أهم الركائز التي تنمي الإنسان وتفتح الآفاق لتفهم الآخر

مشيرة الي أهمية الثقافة وعدتها من أهم العناصر الرئيسية لتقارب وجهات النظر والقبول بالآخر رغم الاختلافات الكثيرة ، وقالت أن تعليم المرأة هو تعليم للأمة بأكملها.

وركزت صنقور علي عطاء المرأة واصفة إياه بأنه عطاء بلاحدود ، مشيرة الي أهمية دورها في بناء المجتمعات من أجل غد افضل وآمن لابناء بلدها وللعالم في ظل كل التحديات الكبيرة والمتعددة.

 الدكتورة المهندسة هدي صنقور
تكريم سيدة الأعمال البحرينية 

اترك رد

%d