الأربعاء, 1 مايو, 2024 , 4:29 م

التفاصل الكاملة لواقعة الإعتداء علي مواطنين في القنصلية المصرية بميلانو

 

 السفير أحمد شاهين قنصل مصر في ميلانو

خاص – الوطن المصري

أثارت واقعة الإعتداء علي مواطنين مصرية ونجلها بالقنصلية المصرية بإيطاليا ردود أفعال داخل الجالية المصرية بميلانو بعد أن تبني البعض وجهة نظر واحدة دون أن يسمع كافة أطراف القضية وراح يكيل الإتهامات للقنصلية والسفير دون أن يسمع حتي رأي القنصلية في تلك الواقعة وعما اذا كانت حقيقية من عدمه .

قالت السيدة الشاكية انه بتاريخ ٤/٤/٢٠١٧ قام كل من موظفي القنصلية المصرية بميلانو باحتجازي ومنعي من الخروج من القنصلية انا وابني عقب اعتراضي علي انتظار أكثر من ثلاث ساعات لتقديم ورق تصحيح اسم في بطاقة ابني وعندما تطاولوا علينا بالسب والشتم حاول ابني تصوير الواقعة لرفعها للسيد القنصل العام لمساعدتنا في تحسين معاملة المواطنين في القنصلية المصرية وعندما قام ابني بالتصوير قاموا باحتجازنا داخل حرم القنصلية وقامو بمحاولة اخذ التليفون من ابني وترتب عليه استعمال القوة والضرب ولكنهم لم يستطيعو اخد التليفون منه وطلبنا البوليس الايطالي وفِي غفلة استطاع ابني الخروج هربا من القنصلية وخارج القنصلية استعان بالبوليس الايطالي الذي يوجد بجانب القنصلية وقاموا بطلب استغاثة من المحافظة ( البوليس الايطالي)ولأني محتجزة.. قام احد الموظفين بأخد التليفون مني وتم مسح الڤيديو ورفضو إعطائي التليفون وعند وجود رجال البوليس الايطالي انكرو احتجازي وضرب ابني وسلموا تليفوني بعد مسح التسجيل ولكني بغفلة حفظته بملف اخر وقاموا بتسليمه لرجال البوليس وقد نصحني رجال البوليس بالتوجه للمحافظة العامه لميلانو لتحرير محضر بالواقعة واتهام موظفي القنصلية بالتعدي علي ا بني وفعلا توجهنا الي الكويستورا ( المحافظة) وعملنا بلاغ ضد موظفي القنصلية وأقسم بالله اني اجيب حقي وحق ابني من رجال المفروض يحلولنا مشاكل المغتربين في أوروبا ناس جهلة لا يفقهو الا اللغة العربية واي لغة تانية مافيش ولا حتي الانجليزية وطالبت الشاكية كل من يقرأ هذا البوست يشير ويندد  بمعاملة المصريين من المصريين ذات النفوذ واللي عاوز يعرف ليه الناس بتلجأ سياسيا لاي بلد ولو هاتشوف فيها المر مش هاترجع مصر.

الحمد لله علي الجنسية الايطالية لأني لولا اني معايا جنسية ايطالية ماكنتش ها اقدر اعمل محضر ضد احتجازي انا وابني وأشكر البوليس الايطالي لتقديم النصيحة والعون علي خروجنا من القنصلية ونحن في انتظار تقرير الطبيب لضم التقرير لملف القضية .

تلك كانت وجهة نظر الطرف الأول في الواقعة وهي الشاكية ، وكان علينا سماع وجهة نظر أخري للوقوف علي الحقيقة أو علي الأقل تركها للقارئ يستشفها بنفسه ومن خلال تحليل المضمون .

رئيس الجالية المصرية بميلانو محمود عوض أكد أن هذه الواقعة مختلقة وغير حقيقية وأن اليوم الذي ادعت فيه الشاكية أنها توجهت للقنصلية لتخليص بعض الأوراق هي وابنها كان يوم اجازة ولم يكن فيه أي تعاملات مع المصريين وقد أعلن ذلك قبلها بأيام بسبب وجود لجنة من مصر في القنصلية .

وقال : أنه في تاريخ الحادث  وهو 4 ابريل 2017 كانت القنصلية متفرغة لعمل الرقم القومي فقط وممنوع اي معاملات اخري في هذا اليوم لانها بعثة حضرت من مصر وهي تحضر لميلانو كل 4 سنوات  ، وفي نفس الوقت كان السفير مشغول مع وزير السياحة وحضور معرض السياحة الدولي بميلانو وكان معه أحد السائقين وفرد أمن ” اللي مكتوب ” اسمهما في المحضر ولم يكونوا متواجدين اثناء الحادث

وتم نشر إعلان وتعليقه في القنصلية بان هذا اليوم واليوم التالي سيتم ايقاف العمل القنصلي فيه للأسباب السابقة

وأضاف عوض : للأسف كلام صاحبة البوست غير منطقي فهل يعقل وكما قالت ان ابنها تمكن غفلة من الهرب بتسجيل الفيديو من أمن السفارة ، وفي غفلة أخري أيضا تمكنت هي من تسجيل الواقعة فيديو ولم يراه موظفي السفارة للتخلص منه وهو دليل ادانتهم .

ثم ان الفيديو الذي ادعت صاحبة البوست أنها صورته أثناء الإعتداء  وقامت بتشره علي اليوتيوب لإختلاق وقائع غير حقيقية هو تسجيل قديم تم تصويره عام 2014 وادعت انه  يخص الحادث الأخير وأعدت فيديو مفبرك وتم بثه علي اليوتيوب

 كل الأحداث تمت في غفلة وكأننا في فيلما سينمائيا تم تصوير في غفلة !!

ثم إن الواقعة من الواضح أن المقصود منها هو الإساءة الي مصر عندما طالبت الشاكية في نهاية البوست الذي نشرته المصريين بأن ينددوا بمعاملة المصريين للمصريين ، وأيضا عندما حمدت الله علي جنسيتها الإيطالية المكتسبة التي حفظت لها حقها وكرامتها !! .

عرضنا لوجهتي نظر متناقضتين .. وننتظر أي إضافات أو تعقيبات أو رد من القنصلية المصرية بميلانو أو أطراف أخري لتوضيح أمور قد تكون خافية عنا وقت النشر ايمانا منا بنشر كافة وجهات النظر دون أن نتبني وجهة نظر معينة

وللحديث بقية

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

%d