الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 7:01 م

بالصور .. مصر عادت شمسك الذهب .. العالم يتحدث عن قمة السيسي ترامب التاريخية

السيسى أول رئيس مصرى يزور أمريكا ويستقبله حرس شرف يحملون أعلاما تمثل الـ50 ولاية أمريكية

ولأول مرة .. كسر البروتوكول الأمريكي، من أجل زيارة السيسي لأمريكا.

ترامب اعتذر عن افتتاح دورى البيسبول، من أجل لقاء الرئيس المصري

ترامب: إن السيسي صديق عظيم وحليف للولايات المتحدة.

 

 

الوطن المصري – وكالات

وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبني قواعد المجد وحدي .. وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر اليوم علي خارطة الدول المهمة عالميا بعد حقبة سوداء تراجعت فيها مصر كثيرا ، بالشكل الذي تجرأ فيه اللئام وأنصاف الدول عليها .

لن تنسي مصر الثالث من إبريل عام 2017 عندما استقبلت الولايات المتحدة الأمريكية زعيم مصر كأروع ما يكون ينبأ عن مكانة مصر ورئيس مصر وأهميتها للعالم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مهمة مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في قمة مصرية أمريكية استثنائية سيتحدث عنها العالم كثيرا وستتغير مواقف دول كثيرة تجاه مصر بعد هذه القمة المهمة

لقد أبدي الجانب الأمريكى، اهتماما شديدا بزيارة رئيس مصر منذ وصوله واشنطن السبت الماضى ولقاءه ترامب فى البيت الابيض، وهو اللقاء الذى شهد إجراءات استثنائية تتناسب مع زائر البيت الابيض.

٧ دقائق استغرقها موكب الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتقال من مقر إقامته بمدينة واشنطن، وصولا إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس دونالد ترامب، حيث تحرك موكب الرئيس من مقر إقامته فى الساعة ١١:٤٥ صباحا بتوقيت واشنطن، وأغلقت الشرطة الشوارع التى مر خلالها الموكب، وضم الموكب حرس الشرف الرئاسى التابع للبيت الأبيض.

وبوصول موكب الرئيس السيسى إلى البيت الأبيض، اصطف حرس الشرف على الجانبين أمام المدخل الرئيسى للبيت الأبيض وحتى المدخل لمسافة تقارب 200متر، رافعين العلمين المصرى والأمريكى، وبمجرد وصول سيارة الرئيس إلى المدخل الداخلى وقف دونالد ترامب فى انتظاره، وفور أن تصافحا اصطحب ترامب الرئيس السيسى إلى داخل البيت الأبيض ليدلى كلا من الرئيسين كلمة قصيرة .

وقد لاقت القمة المصرية الأمريكية اهتمام كافة وسائل الإعلام العالمية وأفردت لها التليفزيونات والصحف ووكالات الأنباء مساحات واسعة وتناولتها بالتحليل نظرا لتأثيرها المباشر في المرحلة المقبلة علي اعادة خريطة الشرق الأوسط من جديد بعد أن تيقن العالم من أن مصر عادت أقوي مما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير وأنها كانت وستظل عاصية علي كل من يضمر لها الشر.

ألقت وسائل الإعلام العالمية الضوء على زيارة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للولايات المتحدة الأمريكية، واستقباله الحافل من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي هذا، ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، أن ترامب خرج من الجناح الغربى لتحية الرئيس المصرى في ظاهرة لم تحدث منذ فترة طويلة.

وأضافت الصحيفة أن السيسى أول رئيس مصرى يقوم بزيارة مماثلة منذ 2009، ويستقبله حرس شرف يحملون أعلاما تمثل الـ50 ولاية أمريكية، وهذا يوضح فرق التعامل بين ترامب، والرئيس السابق، باراك أوباما مع نظيره المصري آنذاك.

في الوقت ذاته، ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية، أنه ولأول مرة تم كسر البروتوكول، من أجل زيارة السيسي لأمريكا.

وأضافت، أن ترامب اعتذر عن افتتاح دورى البيسبول، من أجل لقاء الرئيس المصري، وهذا يوضح أهمية المقابلة.

ويُعرف عن الرؤساء في أمريكا أنهم يقومون بافتتاح دوري البيسبول الأمريكي كعادة الرؤساء فى الولايات المتحدة.

فيما ذكر موقع “افتون بلادت” الألماني، ان باراك أوباما، الرئيس الأمريكي السابق، أصبح موقفه محرجًا الآن بعد استقبال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أصبح يواجه انتقادا صعبا بسبب قوة مصر.

وأضاف الموقع الألماني، أن ترامب أظهر إعجابه بالرئيس المصري، بعدما قال ترامب: إن السيسي صديق عظيم وحليف للولايات المتحدة.

وأوضح الموقع الألماني أن السياسة الأمريكية باتت واضحة الآن، حيث اتضح تغيير واضح في المسار، وكان ترامب قد أعرب سابقا عن إعجابه بالسيسي.

وقال ترامب: إن إدارته ستكون “صديقا مخلصا وليس حليفا”، فيما اعتبرت الصحف أن هذا الأمر يدل أن ترامب لا يهمه إلا مصلحة أمريكا، ويرى أن مصلحة أمريكا في التعاون مع مصر.

 

اترك رد

%d