الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 6:21 م

مدير إدارة التجنيد يكشف قصة تجديد جوازات سفر الشباب المصري المقيم بالخارج

كتب – خالدعبدالحميد

أكد اللواء محيى الدين كمال عبدالعليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة

أنه تيسيرا على أبناء المصريين في الخارج وحتى يمكنهم تسوية أوضاعهم الوظيفية والاجتماعية بالخارج، فقد صدرت التعليمات بإمكانية تجديد جوازات سفر الشبان المقيمين بالخارج ممن بلغوا سن الإلزام، حتى بلوغهم سن 29 عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها، على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد.

وأضاف مدير التجنيد والتعبئة، أن من تجاوز سن الثلاثين عاما يتم تجديد جواز سفره لمدة سبع سنوات، لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها 588 دولارا وبشرط عدم تجاوزهم سن الـ45 عاما لحين وصول اللجان العسكرية الخاصة بالتسوية للمتخلفين عّن التجنيد من الخارج، أو عودتهم إلى أرض الوطن، ومثولهم أمام المحكمة المختصة لتسوية موقفهم التجنيدى بصفة نهائية.

وأكد اللواء محى الدين كمال، أن الطلبة الذين تنتهى علاقتهم بالدراسة بالكليات التى يدرسون بها فى الخارج لأى سبب عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد خلال 60 يوما حتى لا يعاملوا كمتخلفين عّن التجنيد.

وأوضح مدير التجنيد والتعبئة، إن للمجندين حق التقدم للتطوع أثناء خدمتهم الإلزامية شرط أخذ رأى قائده ومطابقة الشروط عليه.

وكشف مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أن الجيش شهد حالات تنازل البعض عّن شهادات الإعفاء بعد حصوله عليها، رغبة منه فى الخدمة بالقوات المسلحة.

اترك رد

%d