الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 6:12 م

وليد فخري لـ ” الوطن المصري” : قريبا مفوضية لدعم قضية الأحواز العربية بالقاهرة

 IMG_20170207_223021

كتب – خالدعبدالحميد

أكد وليد فخري منسق اللجنة التنفيذية لإعادة الشرعية لدولة الأحواز العربية بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ ” بوابة الوطن المصري ” أن لجنة القاهرة هي لجنة وليدة نسعي من خلالها الي انشاء مفوضية للعرب الأحواز بالقاهرة ، وتقدمنا باوراقنا لسيد أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وكذا قدمنا طلبات لشيخ الازهر .

ونتمني أن توافق الجامعة العربية لكي نكون عضوا مراقبا بمؤتمر القمة المقبلة بالاردن في مارس القادم

وأضاف : منذ عام 1925 والعرب الاحواز يدافعون عن وجودهم وعروبتهم وقد حصلوا علي دعم هائل من الرئيس عبد الناصر في الستينيات ثم الرئيس السادات بعد ذلك ولكنهم حتي الان لم يجدوا دولة عربية تتبني قضيتهم ، وأصبحت قضية الاحواز هي قضية العرب المنسية

وهي ارض محتلة مثلها مثل الأراضي الفلسطينية ، وما يتم جريمة منظمة لطمس الهوية العربية .

واستطرد فخري قائلا : الايرانيون يرتكبون جرائم ضد الإنسانية و يقومون باعدام الفتيات والنساء الحوامل لطمس الهوية العربية تماما.. في البداية عندما احتلوا ارض الاحواز اطلقواعليها اسم عرب ستان ثم خوزستان ظنا منهم أنهم بذلك يمكنهم أن يطمسوا هويتهم.

وقال : اقترحت علي اللجنة التنفيذية ان نوجه استثمارات رجال الاعمال الأحواز الي مصر وهذا سيفيد كثيرا قضيتهم ويجعلها حية دائما ويكون لهم تواجد علي الارض في الدول العربية وعمل رأي عام واقترحت ايضا عليهم عمل مؤتمرات ولقاءات عن التراث الاحوازي وتبادل رياضي بين الفرق المصرية والأحوازية كنوع من الإندماج الأحوازي في المجتمعات العربية .

مشيرا الي أن الاحواز موجودين منذ وجود الجزيرة العربية وكان حاكمهم وقتها الأمير خزعل الكعبي والذي تم اعدامه في طهران سنة 1936  ثم قاموا بقتل ابنه الأمير عبد الحميد خزعل الكعبي بالسم بعد ذلك ، ويسعون للقضاء علي الأحفاد ، مشيرا الي أن الأحواز يعلمون ان بداية انطلاقهم ستكون من مصر .. ونسعي لعمل مفوضية دائمة  لهم في مصر .

 

 

اترك رد

%d