الأحد, 19 مايو, 2024 , 3:09 م

الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، تشارك في احتفالية ” يوم المرأة السعودية الأول “

99

صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز

 

الرياض – صلاح الساعاتي

تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام، تم تنظيم احتفالية “يوم المرأة السعودية الأول” بالعاصمة الرياض، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، على مدار ثلاثة أيام. حيث تضمن العديد من الندوات، بالإضافة إلى النشاط المسرحي والذي أُقيم في بهو المركز وورش العمل، مع مجموعة من الأركان التعليمية، وورش الأطفال، والمسابقات ومواهب متعددة في فقرات الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.

وبدأت فعاليات يوم المرأة السعودية بندوة عن “المرأة السعودية والتعليم” أدارتها د. ابتسام العليان، وشاركت فيها الاميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد آل سعود، عضو مجلس الشورى ومديرة جامعة الأميرة نورة، ود. دلال السعيد، ود. فوزية البكر، ود. مناير الناصر، وتناولت الندوة عدداً من المحاور أبرزها تطور تعليم المرأة في تاريخ الدولة السعودية، كذلك أهمية اختيار الطالبة للتخصص الذي ترغب في دراسته بما يتناسب مع سوق العمل، كما أشرن إلى أن “رؤية المملكة ٢٠٣٠” تهتم باستقطاب الكوادر الوطنية التي تتميز بالكفاءة.

وشملت فعاليات اليوم الثاني للاحتفالية، ندوة بعنوان “التراث في المملكة”، بحضور

صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، رئيسة الجمعية السعودية للتراث، التي تحدثت عن تجربتها في العمل في مجال المحافظة على التراث منذ طفولتها وحتى رئاستها لمجلس الجمعية السعودية للمحافظة على التراث.

وأشارت سموها إلى أهمية مثل هذه الملتقيات التي تظهر للمجتمع والإعلام مسيرة المرأة السعودية في مجال الثقافة والإعلام وكافة الفنون، مما يؤكد اضطلاع المرأة السعودية بمهمتها في تنمية المجتمع من خلال نشاطها وعملها ضمن مؤسساته المحلية أو المدنية.

اترك رد

%d