الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 9:05 م

السعودية تحتفل بالعيد الوطني ” يد تبني .. ويد تحمل السلاح ”       

%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86

كتب – خالدعبدالحميد

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم الجمعة المقبل بالعيد الوطني للمملكة في ظل تحديات تواجهها ، ومخاطر متعددة ، الا أن حكمة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز استطاعت أن تعبر الأزمات وتواجه التحديات برجاحة عقل وشجاعة فارس .

استطاع الملك سلمان أن يعبر بالسفينة لبر الأمان ، وأن يواجه وبقوة المد الشيعي بالمنطقة ، وأن يحبط كافة المخططات الإرهابية للنيل من أمن واستقرار المملكة .

العيد الوطني للمملكة هذا العام يختلف عن كل عام ، فلقد جاء في ظل أجواء غير مواتية حيث دخل في مواجهات ضد عصابة الحوثيين في اليمن التي تسعي للسيطرة علي البلد العربي وتحويله لدولة شيعية ، ولم تشغله تلك المواجهات عن دعم الإقتصاد الوطني للمملكة ، والتي تحتل مكانة مرموقة ضمن أفضل 20 اقتصاد بالعالم ليتحقق شعار المرحلة ” يد تبني ويد تحمل السلاح ” .

ومع محاولات دولية مشبوهة تقودها دولة ايران الشيعية لتدويل الأماكن المقدسة بالسعودية جاء الرد من المملكة بمنتهي السرعة والحسم ، عندما واجهت بأمنها كل محاولات إفساد موسم الحج ونجح رجال الأمن السعودي في الخروج بالموسم الأعظم بردا وسلاما علي حجاج بيت الله الحرام لتقطع بذلك دابر كل من دبر وخطط للنيل من المملكة .

لقد تحمل خادم الحرمين الشريفين وواجه السهام المسمومة لإثنائه عن موقفه الداعم لأشقائه في مصر والتخلي عن أرض الكيانة في ظل الحملة المسعورة الموجهة ضدها ، وكان قرار الملك سلمان العروبي الشجاع باستمرار دعم مصر دوليا وداخليا ، بل ووصل الأمر الي تحذير القوي الدولية بسحب أرصدتها اذا ما حاولوا المساس بمصر .. وتلك مواقف لن ينساها الشعب المصري لخادم الحرمين الشريفين .

ومن التحديات أيضا التي يواجهها جلالة الملك سلمان هو دفاعه القوي عن العقيدة والدين الإسلامي وهو يتصدي بجسارة للمد والأطماع الشيعية بالمنطقة ، لتظل المملكة هي حائط الصد والدفاع الأول عن السنة والإسلام المعتدل في العالم .

ولمن لا يعلم كثيرا عن اليوم الوطني السعودي نقول أنه اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بإصدار مرسوم ملكي بتغير المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها _ والتي أقامها سلطان نجد السلطان عبد العزيز بن سعود إلي المملكة العربية السعودية وكان ذلك في يوم 17 جمادى الأولى عام 1351 هجرياً وتم العمل بهذا القرار رسمياً في يوم 21 جمادي الأول من عام 1351 هجرياً والذي وافق حينها يوم 23 سبتمبر 1932.

ولذلك تحتفل السعودية في يوم الـ23 من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني ، فيخرج أفرد الشعب السعودي من كبار وصغار للاحتفال بهذا اليوم في الشوارع والمنازل مع مظاهر الاحتفال مثل الألعاب النارية وحاملين صور لكل من الملك سليمان ملك السعودية والملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود معبرين عن سعادتهم بهذا اليوم.

اترك رد

%d