الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 6:56 م

«إعلام المصريين»: نستهدف نقلة عالمية لمصر بمجال الرياضة

ارشيفية

ارشيفية

كتبت ـ إنجي لطفي:

أعلنت مجموعة إعلام المصريين، التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، أن المجموعة تسعى من خلال العرض الذى قدمته شركة برزينتيشن مصر، الذراع الرياضى للمجموعة، لشراء حقوق البث الفضائى لجميع مسابقات “الكاف”، ترقى بمصر للصدارة دوليًا بالوسط الرياضي العالمي، وهذه الخطوة هى الأولى فلم يسبق لشركة مصرية من قبل أن تتقدم للتنافس بعرض كهذا.

وأضافت الشركة، في بيان صادر عنها اليوم، أن هذه الصفقة في حالة إتمامها ستنعكس بشكل إيجابى واسع على المستوى الرياضي المحلي بمصر، وتسعى مجموعة إعلام المصريين للوصول بهذا للمشهد العالمي، الذي يليق بمصر وبشعبها المحب للساحرة المستديرة.
وشهدت الأوساط الرياضية على المستوى العالمى خلال الأيام الماضية، مفاجأة لم تحدث من قبل، بقيام أول شركة مصرية وهى شركة بريزنتيشن بتقديم عرض للأتحاد الأفريقي ” كاف” لكرة القدم من أجل الحصول علي الحقوق التليفزيونية لبطولات ” الكاف “، حتى عام 2028م وبلغت قيمة العرض 600 مليون دولار.

وتعد هذه الصفقة هى الأكبر والأهم في تاريخ الرياضة المصرية، ويتم التجهيز لها منذ إستحواذ مجموعة إعلام المصريين على 51% من شركة بريزنتيشن سبورت، في شهر يونيو الماضي، وأعلنت وقتها أن أهم الأهداف هى فتح آفاق جديدة لأقتصاديات كرة القدم، بعناصرها المختلفة ومسابقتها وإعلامها، وكافة أطراف اللعبة.

وكان قد أعلن أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، عن إستراتيجية طموحة، بضخ استثمارات جديدة في القطاع الإعلامى والمساهمة فى استعادة قوة مصر إقليمًا ودوليًا فى صناعة الإعلام، وفق قواعد تنافسية تعود بالنفع على جميع العاملين فى الحقل الإعلامي والرياضي.

 

اترك رد

%d