الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 7:50 ص

طلاب الثانوية العامة يحتجون على إغلاق مراكز الدروس في قنا

محافظة قنا - أرشيفية

محافظة قنا – أرشيفية

تجمهر المئات من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأثنين، أمام ديوان عام محافظة قنا، احتجاجًا على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية بمختلف مراكز المحافظة.

أكد الطلاب المحتجين، أن قرار إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، ضد مصلحتهم ومستقبلهم، مشيرين إلي أن أغلبية الطلاب بالمرحلة الثانوية يعتمدون أعتمادًا كبيرًا على ما يتحصلون عليه من مادة علمية من الدروس الخصوصية، بسبب عدم وجود شرح كاف بالمدارس من قبل المدرسين وقلة المادة العلمية، إضافة إلي إرتفاع كثافة الفصول وحصول المدرسين المميزين، على أجازات بدون مرتب من المدارس وتفرغهم للدروس الخاصة.

ومن جانبه التقى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بطلاب داخل ديوان عام المحافظة، لسماع شكواهم ووجه تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم الاجتماع مع الطلاب.

وإعداد مذكرة عن موقف الطلاب ومطالبهم من مراكز الدروس الخصوصية، ثم إتخاذ القرارات بما يتناسب مع قرار وزير التربية والتعليم ومصلحة الطلاب.

موضحًا أن المراكز القانونية التي تعمل في النور، لن يتم المساس بها ولا إغلاقها وكذلك المراكز التي سوف توفق أوضعها مع التربية والتعليم والضرائب خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أنه سوف يتم تشكيل مجموعات تقوية والاستعانة بالمدرس، الذى يختاره الطلاب مقابل منح 85% من قيمة الدرس للمدرس و15% للمدرسة.

اترك رد

%d