الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 2:57 ص

كوريا الجنوبية تحتج على نفي طوكيو إجبار نساء المتعة على العمل كرقيق للجنس

وزارة الخارجية الكورية الجنوبية

وزارة الخارجية الكورية الجنوبية

أكدت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن اليابان أجبرت نساء المتعة على العمل كرقيق جنس للجيش الياباني، مؤكدة على أن ذلك حقيقة تاريخية لا يمكن إنكارها وأن المجتمع الدولي يدرك هذه الحقيقة .

ونشرت وزارة الخارجية اليابانية في موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية في يوم 9 أغسطس تصريحات دبلوماسية نفت إجبار نساء المتعة على العمل كرقيق جنس للجيش الياباني إبان الحرب العالمية الثانية.

وبحسب وكالة أنباء يونهاب قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية جو جون هيوك في بيان صحفي عقد اليوم إنه يدعو الحكومة اليابانية إلى الامتناع عن التصريحات التي قد تقوض روح الاتفاق لحل قضية نساء المتعة الذي تم التوصل إليه في نهاية العام الماضي، وبذل الجهود معا لاستعادة كرامة الضحايا وشرفهن وتضميد جراحهن.

وقد ذكر نائب وزير الخارجية الياباني شينسوكي سوجيما في فبراير الماضي في اجتماع للجنة القضاء على التمييز ضد المرأة التابعة للأمم المتحدة أنه من غير المؤكد إجبار نساء المتعة بواسطة الجيش والسلطة بحسب بيانات بحثت عنها الحكومة.

وكانت هذه التصريحات قد تعرضت للانتقادات، غير أن وزارة الخارجية اليابانية نشرتها مؤخرا في موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية.

اترك رد

%d