الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:30 م

وزير الطيران: السياحة الروسية ليست أزمة سياسية وعودتها في أكتوبر واردة

 

unnamedمراسل ONA:
أعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني أن مسألة عودة السياحية الروسية ليست أزمة سياسية كما أشيع في الفترة الماضية، وأضاف وزير الطيران أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي علي خارطة طريق من خلالها تصل عدة وفود لتفقد المنتجعات السياحية والفنادق ، وكذلك عرض آخر ما توصلت إليه لجان التحقيق وآخر ما تم تطويره الأجهزة الأمنية بالمطارات.

 

 

وقال شريف فتحي، خلال مؤتمر صحفي لمحرري الطيران المدني للإجابة علي كافة الاستفسارات الحالية، أن روسيا لم تطلب تخصيص صالات خاصة لركابها بالمطارات المصرية ، لافتا إلي أنه علي أتم الاستعداد لتخصيص صالات للسائحين الروس في حال ارتفاع إعدادهم , وأضاف أنه يتم حاليا تلافى كافة الملاحظات التى أبداها الجانب الروسي ، وفى سبيلنا للتعاقد على نظام أمنى خاص على أبواب الصالات لدخول العاملين بالمطارات إلى الصالات عن طريق “بصمة اليد” وذلك احد المطالب الروسية .
وأكد الوزير أننا نرحب بأي إجراءات أمنية تتخذها شركات الطيران دون المساس بالسيادة المصرية ، لأننا نطالب بذلك ونطبقه فى بعض المطارات الخارجية , وأشار فتحي إلي أن الجانب الروسي ابدي تعاون كبير في عودة السياحة الروسية إلي مصر مرة أخرى ، وذلك عقب توقفها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر من العام الماضي.
وأكد أن الوزارة في انتظار وصول وفد روسي في نهاية الشهر الحالي، وأنه لم يبلغ رسميا إلي أن الوفد سيصل إلي طائرة روسية خاصة إلي القاهرة ، وأضاف أنه لا يوجد أي إجراء روسي يقوم بالمساس بالسيادة المصرية وان كل ما حدث هو إجراءات فقط .
وأوضح أنه مسألة عودة السياحة الروسية في أكتوبر القادم واردة ، وأن زيارة الوفد الأخيرة هي المحدد النهائي في عودة حركة السياحة والطيران إلي مصر.

اترك رد

%d