الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 11:34 ص

استخبارات سيئول قد تقرر توفير الحماية الشخصية للدبلوماسي الكوري الشمالي المنشق

تيه يونج هو

تيه يونج هو

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن الدبلوماسي الكوري الشمالي المنشق تيه يونج هو، البالغ من العمر 55 عاما، الذي كان يعمل كسفير مفوض في السفارة الكورية الشمالية لدى بريطانيا، قد يخضع لحماية شخصيه من وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية.

وقال مصدر في وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن هناك إمكانية لأن تقرر وكالة الاستخبارات توفير الحماية الشخصية له.

الجدير بالذكر أن رئيس وكالة الاستخبارات يتمتع بحق اتخاذ قرار لتوفير الحماية الشخصية للمنشقين الكوريين الشماليين الذين خضعوا لإجراءات التحقيق الأساسية، وذلك بموجب قانون حماية الهاربين من كوريا الشمالية ودعم توطينهم.

ويتلقى المنشقون الكوريون الشماليون دروسا توجيهية حول التوطين عادة في مركز دعم توطينهم المعروف باسم “ها نا وون” التابع لوزارة الوحدة بعد الخضوع لإجراءات التحقق من أسباب انشقاقهم، لكن يمكن لهم أن يتلقوا دروسا حول التوطين في مكان معين بدلا من ها نا وون بموجب قرار من رئيس وكالة الاستخبارات لتوفير الحماية الشخصية.

وتتجه الأنظار إلى المعلومات التي لديه عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والسلطات الكورية الشمالية نظرا لأنه أرفع دبلوماسي لجأ إلى كوريا الجنوبية.

اترك رد

%d