الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 8:15 م

مؤمن سليمان «تميمة» حظ الزمالكاوية.. أطاح بالأهلي وحصل على الكأس وينتظره إنجاز إفريقي

مؤمن سليمان

كتب_مصطفى حمزة

هل أصبح “مؤمن سليمان” رجل المهمات الصعبه فى الزمالك؟ سؤال  يفرض نفسه قبل لقاء  “النقطه الفارقة” الذى يخوضه النادى الأبيض فى مواجهة نظيره النيجيرى “أنيمبا”،بحثا عن بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا .

“مؤمن ” الذى وجد  نفسه  على رأس الجهاز  الفنى للزمالك، وسط أجواء متقلبه إداريا وفنيا ،ومشحونة جماهيريا ، يدخل اللقاء الذى يستضيفه ملعب بتروسبورت في الثامنة والنصف مسائا ، بالجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا،وهو على موعد مع “إنجاز” جديد  ينتظره عشاق النادى منذ 11 عاما .

ورغم سهولة  المهمه نسبيا ،الإ ان  المدرب  الذى أصبح بمثابة “تميمة ” تفاؤل جماهير الزمالك، يدخله بقائمه إجباريه قوامها 14لاعبا فقط ،ويفتقد وجود ظهيرى الإجناب(برحيل حازم أمام وحمادة طلبه وعادل جمعه ،وإصابة على فتحى ) ، فضلا عن العبء النفسى الذى يقع علي لاعبيه ،من أجل إقتناص “نقطة” الذكريات السعيدة في دوري ابطال افريقيا، حيث كان أخر تأهل للفريق لدور النصف النهائي  في عام 2005.

المفارقه هنا أن “مؤمن” الذى نجح قبل أيام فى تحقيق حلم جماهير الأبيض بالفوز برابع بطولة “كأس” على التوالى ،وأصبح  أول مدرب مصري يقود الزمالك للفوز على الأهلي في أي مباراة في أي بطولة منذ 22 عامًا ،يأتى اليوم الإثنين ليكون المسئول فنيا عن إدارة فريق ناديه  لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا ،الذى عجز من قبل  عن عبوره ،منذ خسارته ذهابا وأيابا  عام 2005،أمام غريمه التقليدى  الأهلى .

ويدخل الفريق اللقاء وسط معنويات مرتفعه ،ورغبه قوية للعودة لمنصة التتويج بدورى أبطال أفريقيا التى أبتعد عنها منذ 14عاما،متسلحا بنتيجة لقاء الجولة الأولى مع الفريق النيجيرى،التى حسمها بالفوز بهدف دون رد ،أحرزه مهاجمه باسم مرسى، ويحتاج الزمالك لنقطة واحدة من أجل الوصول لـ4 نقاط وحجز بطاقة التأهل رسميا لدور نصف النهائي البطولة الافريقية في المركز الثاني.

اترك رد

%d