الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:37 م

مارتن يول: لم أشرك «معلول» أمام الزمالك لاحتياجه أمام زيسكو

علي معلول

علي معلول

مراسل ONA

قال الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الهزيمة التي تعرض لها الفريق في نهائي كأس مصر أمام الزمالك وفقدانه اللقب، لن تؤثر عليه في مواجهة زيسكو الزامبي المقرر لها الجمعة المقبل، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح المدرب الهولندي أن الأهلي فريق كبير ويلعب في الكثير من البطولات وعليه الفصل بين كل بطولة والأخرى، خصوصا وأنه معرض لمثل هذه الأمور، مشيرا إلى أنه حرص على التحدث مع اللاعبين والتأكيد على أن الكأس صفحة وطويت وأن عليهم التركيز في مواجهة زيسكو، حتى يتمكن الفريق من الفوز ورفع رصيده إلى 7 نقاط ومواصلة المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأشار مارتن يول إلى أن ما يقلقه قبل مواجهة زيسكو هو الإجهاد البدني الذي يعاني منه اللاعبين، مضيفا أن الفريق لعب 4 مباريات حاسمة في 12 يوم فقط، وهو أمر لا يوجد مثله في العالم.

وكشف يول عن السبب في عدم الاعتماد على الثنائي مروان محسن وعلي معلول خلال مواجهة الزمالك بنهائي الكأس، حيث قال مروان انضم إلى الأهلي وهو ما مصاب في الحوض ولم يتدرب لمدة 4 أسابيع، وكنت أرغب في تجهيزه من خلال المشاركة في بعض الوقت خلال مباراتي سموحة وإنبي، ولو كان شارك في مواجهة الزمالك سيكون مصيره الغياب عن لقاء زيسكو، خصوصا وأن أي لاعب يغيب عن التدريبات والمباريات لفترة طويلة لن يمكنه لعب 3 مباريات مرة واحدة.

وأضاف يول، معلول أيضا يعاني من نفس الأمر، فقد انضم إلينا وهو بعيد عن التدريبات لفترة وصلت إلى 3 أسابيع، وكنت أريد إشراكه في شوط واحد بمواجهة إنبي في الكأس، لكن ظروف المباراة أجبرتني على عدم استبداله، لذلك كان غيابه عن مواجهة الزمالك أمر ضروري حتى أتمكن من الاعتماد عليه أمام زيسكو، لأن معلول في حالته الحالية لن يقدر على لعب 3 مباريات في وقت قصير، حيث نعمل في الوقت الحالي على تجهيزه بدنيا بشكل جيد.

وشدد المدرب الهولندي على أن اللاعب الذي لا يكون جاهزا من الناحية البدنية بشكل كامل، لا يمكنه خوض ثلاث مباريات في وقت قصير، وأتمنى من الجميع أن يفهم هذا الأمر.

وأكد المدرب الهولندي على أن فريقه تعرض لظلم تحكيمي كبير خلال مواجهة الكأس، مشيرا إلى أن الحكم كان يتوجب عليه إشهار البطاقة الحمراء لباسم مرسي، مهاجم الزمالك، بعد تعديه بالضرب بالكوع في عين المدافع سعد الدين سمير، مشيرا إلى أن الحكم لم يكن عادلا.

ونفى المدير الفني لفريق الكرة كافة الأنباء التي أثيرت عن وجود خلاف بينه وأعضاء الجهاز المعاون قبل مواجهة الزمالك، مشددا على أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، كما طالب الجميع بتحري الدقة عن أخبار يتم نقلها عن الفريق.

اترك رد

%d