الخميس, 9 مايو, 2024 , 12:28 ص

عاجل .. بريطانيا تتبرأ من جماعة الإخوان .. وترفض منح اللجوء السياسي لقيادتها

 

 

رئيسة وزراء بريطانيا

 

كتب – كامل فهمي

رويدا رويدا تتخلي بريطانيا عن دعمها للجماعة الإرهابية بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة التي ضربت أوروبا حيث اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية، ردا على إدعاءات بأن المملكة المتحدة تمنح بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين حق اللجوء السياسى، إن بريطانيا ليست مجبرة  على النظر فى إدعاءات اللجوء التي ترد من خارج المملكة المتحدة، “إذ أنه لا يمكن منح اللجوء لشخص لا يوجد على الأراضى البريطانية، كما لا يوجد نص في قواعد الهجرة يسمح لشخص ما أن يحصل على تأشيرة بغية التقدم بطلب لجوء”.

وأوضحت السفارة البريطانية بالقاهرة، فى بيان صدر مساء الأحد، أنه يتم النظر إلى كل الإدعاءات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتم تقديمها في بريطانيا على أساس فردي وفق التزامات بريطانيا الدولية.

وأكدت أنه “رغم ذلك، نحن نرفض تقديم الحماية لهؤلاء اللذين ارتكبوا جرائم خطيرة و أولئك اللذين يمثلون خطرا على أمننا القومي و مجتمعنا”.

وكان بعض الأشخاص المحسوبين على جماعة الإخوان قالوا إنهم التقوا برئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى، إلا أن الحكومة البريطانية نفت حدوث ذلك، وأكدت أن “ماى” لم تلتق أى أعضاء من الجماعة منذ توليها رئاسة الحكومة وأن ما نشر ما هو الا أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة

اترك رد

%d