السبت, 27 أبريل, 2024 , 7:54 م

وزير الشئون الدينية الإندونيسي يغادر القاهرة عقب لقاء مختار جمعة

لقمان حكيم سيف، وزير الشئون الدينية الأندونيسي – أرشيفية
غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، لقمان حكيم سيف، وزير الشئون الدينية الأندونيسي، متوجهًا إلى الدوحة عقب زيارة إلى مصر استغرقت عدة أيام، افتتح خلالها الندوة العالمية للطلاب الإندونيسيين الدارسين خارج إندونيسيا، والذي انعقد بالأزهر الشريف.
والتقى “سيف”، خلال زيارته إلى القاهرة وزير الأوقاف مختار جمعة، حيث اتفق الجانبين على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، حسبما أفاد مراسلنا.
وقال الدكتور مختار جمعة – خلال اللقاء – أن الحكومة المصرية خططت لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب، ودعا الحكومة الإندونسية للمشاركة فيه، فيما وافق الآخير على المشاركة، وكان الغرض من المؤتمر تصحيح المفاهيم الخاطئة التي علقت بأفكار بعض من ينتمي إلى الإسلام، وهو منهم بريء، مؤكدًا أن الدولة لا بد لها من أن تكون أكثر تقدمًا من الإرهابيين بخطوات.
واقترح “جمعة”، على وزارة الشئون الدينية الإندونيسية، ترجمة عدة كتب حول تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، الجهاد، والتكفير، والتي أصدرتها وزارة الأوقاف، ونشرها بين شعب إندونيسيا بالمجان، فيما أكد الوزير الإندونيسي، أن الأمة الإسلامية تحمل على عاتقها مسئولية نشر السلام والأمن بين البشرية.
وقدم وزير شؤون الدينية الإندونيسية لقمان حكيم، الشكر والتقدير لحكومة مصرية على رعايتها لطلبة الإندونيسين الدارسين بالأزهر الشريف والمواطنين الإندونيسيين في مصر.
 
 

اترك رد

%d