السبت, 27 أبريل, 2024 , 6:37 م

تأسيس شركة «تحيا مصر» برأس مال مليار جنيه

محمد العشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر
أعلن محمد العشماوي المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”، الأربعاء، تأسيس شركة “تحيا مصر” القابضة برأس مال مليار جنيه، وأن  98% من الأسهم لصندوق تحيا مصر، و1% للبنك الأهلي، و1% لبنك مصر.
وقال العشماوي، تصريحاته في خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “نهار جديد” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “النهار”، إنه في خلال إسبوعين، سيعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن إنتهاء كشوف الإنتظار لفيروس c على مستوى الجمهورية، وإعلان المرحلة الجديدة من المسح الجماعي.
وأضاف أن هناك إستراتيجية عامة للدولة، تتبناها وزارة الصحة واللجنة العليا للفيروسات الكبدية، للقضاء على فيروس C، مشدداً على أن الصندوق دوره مكمل لدور وزارة الصحة ودور الدولة، وأن نجاح فكرة الصندوق يعود للمنظومة التي وضعها الرئيس ودعّمها وتابعها بنفسه.
وطالب العشماوي، المواطنين بالإستمرار في إرسال رسائل هاتفية لدعم الصندوق، لكي يتم استمرار دعم المشروعات التي يتبناها “تحيا مصر”، مشيراً إلى أن “رسالة الموبايل”التي ترسل للصندوق، قيمتها بالنسبة له أعلى بكثير من الجنيه الذي تتكلفه، لأنها تعني أن هناك مواطن استشعر الأزمة التي تمر بها الدولة، وأن الحكومة جادة في الحل، فقرر أن يكون جزء من الحل وليس المشكلة.

اترك رد

%d