الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 12:35 ص

إبراهيم محلب: الحكومة تدعم مشروعي المتحف الكبير وتطوير هضبة الأهرامات

المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية – أرشيفية
أوصى المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، فريق العمل بمشروعي المتحف المصري الكبير، وتطوير هضبة أهرامات الجيزة، بضرورة توثيق وتسجيل كافة مراحل العمل لتكون شاهدًا على مجهوداتهم وعملهم الدؤوب من أجل النهوض ببلدهم مصر، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لهم من أجل إزالة أية عقبات قد تواجه سير العمل.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المهندس إبراهيم محلب، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار – بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء – لتفقد مشروعي تطوير هضبة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري الكبير.
وأكد العناني، أن هذه الجولة تُعد الثانية في أقل من شهر، مما يؤكد حرص الحكومة المصرية على إنجازهما وافتتاحهما في الوقت المحدد لهما باعتبارهما من أكبر المشروعات القومية القائمة على أرض مصر خلال هذه الفترة.
وأوضح وزير الآثار، أن جولة منطقة الأهرامات تضمنت زيارة كافة المباني الإنشائية منها:” مبنى الزوار، مبنى التفتيش، والمبنى الإداري”، فضلًا عن مداخل المنطقة الأثرية، ومخارجها، بالإضافة إلى زيارة مهبط الطائرات الموجود على طريق الفيوم، مشيرًا إلى أن المهندس إبراهيم محلب، إطلع خلال تفقده المتحف الكبير على عرض توضيحي لتقدم خطوات سير العمل بالمشروع منذ جولته الأخيرة به قبل أسبوعين.

اترك رد

%d