الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:51 م

محافظ بورسعيد يؤكد استمرار الحملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد
المراسل: جمال نوفل
أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،عن اغلاق 34 مركز للدروس الخصوصية في مختلف احياء المحافظة، وذلك بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية بالأحياء والأجهزة الأمنيه بالمحافظة .
وشدد المحافظ، علي إستمرار الحملات بكل قوة لإغلاق كافة المراكز الموجودة بالمحافظة، مشيرًا الي أنه سيتم إتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد هذه المراكز لمنع إعادة فتحها مرة أخري .
وأكد محافظ بورسعيد، أن الدروس الخصوصية تعد أحد الظواهر السلبية والتي ترهق ميزانية الاسرة بشكل كبيرة،مشيرًا الي أن المحافظة وحدها لن تستطيع ايقاف هذه الظاهرة ولابد من تضافر كافة الجهود خاصة من اولياء الامور والذي يقع عليهم العامل الاكبر لنجاح جهود المحافظة .
وأضاف، أنه يوجه الدعوة لأولياء الأمور لتسجيل أسماء أبنائهم في مجموعات التقوية التي تنظمها المدارس والذي ستخضع لاشراف نخبة من كبار المعلمين والموجهين بمديرية التربية والتعليم .
وشدد المحافظ، أن هناك غرامات كبيرة تجاه هذة المراكز اذا حاولت إعادة فتح المراكز الذي تم إغلاقها مرة أخري، مناشدًا أولياء الأمور بضرورة عدم الاعتماد علي الدروس الخصوصية والتي تعمل علي ارهاق ميزانية الاسرة بشكل كبير الي جانب زعزعة ثقة الطالب في نفسة نتيجة اعتمادة علي الاخرين.
ونوه “المحافظ” بأن جميع الطلاب الاوائل في جميع الشهادات لايعتمدون علي الدروس الخصوصية ولكن من خلال الانتظام في الحضور الي المدرسة والاعتماد علي الكتب الدرسية وشرح المعلم واضاف بانة مع بداية العام الدراسي الجديد سوف يكون هناك رقابة وتشديد علي الحضور والغياب، وأشار بأن من يرغب في إعطاء مجموعات تقوية من المعلمين داخل المدارس، فالمحافظة تدعم هذا الاتجاة حرصًا علي مستقبل الطالب.
وأضاف، أن هناك متابعة يومية وبصفة دائمة علي جميع المراكز التي تم إغلاقها لمنع فتحها مرة أخري .
 

اترك رد

%d