الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 1:51 ص

اصابة رئيس مباحث شرطة الفشن في مشادات بين مسلمين وأقباط ببني سويف

صورة أرشيفية
مراسل «ONA»:
أصيب الرائد محمد إبراهيم، رئيس مباحث مركز شرطة الفشن، منذ قليل، بطلق خرطوش في البطن، أثناء تواجده بقرية صفط الخرسا التابعة لدائرة المركز، لفض مشادات كلامية بين مسلمين وأقباط، ونقل لمستشفى الفشن المركزي.
وتمكنت الأجهزة الأمنية ببني سويف، من إحباط محاولة وقوع فتنة طائفية بقرية صفط الخرسا التابعة لمركز الفشن جنوب بني سويف، اليوم الجمعة، عقب وقوع مشادات كلامية بين مسلمين وأقباط القرية بعد قيام أحد الأقباط ببناء منزل جديد، وإتهام الطرف المسلم له بتحويله إلى كنيسة حال الانتهاء من البناء.
وفوجئت القوة الأمنية بطلق خرطوش لم يتم تحديد مصدره أثناء تواجد القوات بالقرية .
ووردت معلومات إلى العقيد عمرو العدل مأمور مركز شرطة الفشن من أهالي القرية تفيد وقوع مشادات كلامية بين المسلمين والأقباط بقرية صفط الخرسا، بسبب محاولة الأقباط بناء كنيسة أو جمعية قبطية بالقرية، ما دفع بعض المسلمين إلى الاعتراض على البناء، ونشوب مشادة كلامية بين الطرفين.
وإنتقلت قوات الشرطة برئاسة العميد محمد عبداللطيف رئيس مباحث جنوب بني سويف، العقيد عمرو العدل مأمور مركز الفشن، على رأس قوة أمنية إلى القرية والسيطرة على الوضع الأمني، وفرض كردون أمني خوفا من وقوع مشادات أخرى بين الطرفين المسلمين والمسيحيين في القرية.

اترك رد

%d