الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 4:37 ص

أهالى «أبو الريش» بأسوان يطالبون بتركيب العدادات الكودية لهم‎

صورة ارشيفية
مراسل«ONA»:
طالب أهالى منطقة أبو الريش، بمدينة أسوان، بتفعيل قرار رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ، بتركيب العدادات الكودية لمنازلهم .
ويشكو الأهالى من تجاهل المسئولين لمطالبهم بتركيب عدادات الكهرباء والمياه فى منازلهم مثل باقى مناطق المحافظة، ويهددون بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام المجلس المحلى إعتراضاً على تجاهل مطالبهم .
وقال خالد دهب، من أبناء قرية أبو الريش، إن القرية يلحق بأهلها الضرر بسبب عدم تركيب عدادات المياه والكهرباء بالرغم من أن جميع مناطق المحافظة يتم التركيب فيها بسهولة، موضحًا أن الأهالى عندما يتقدمون بطلب إلى مجلس القرية يتم رفضه ويبرر الموظفين أنها تعليمات السكرتير العام المساعد.
وأضاف أنه عقب إبلاغ اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، بتلك المشكلة أصدر تعليماته بتركيب العدادات بقرار رئيس الوزراء، ومن ضمن شروط التركيب صورة من ملكية المنزل ، مشيراً إلى أن سكان تلك المنطقة ليست لديهم أى عقود ملكية للمنازل لأنهم من مهجرى النوبة ،ومن المفترض أن ينطبق عليهم ما ينطبق على القرى النوبية.
وأوضح ، أن أهالى أبو الريش متضررين من تعنت وسوء معاملة السكرتير العام المساعد لهم “على حد قوله” وإصراره على عدم تركيب العدادات لهم، مناشدًا محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى بالتدخل وحل المشكلة ، لأن فى حالة تجاهلها سيتم تنظيم وقفة إحتجاجية أمام المجلس المحلى .

اترك رد

%d