الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 , 5:23 ص

بالصور..وزير الشباب والرياضة يلتقي بأعضاء المؤتمر لشباب مصر

جانب من لقاء الوزير بالشباب
التقي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وفدًا من أعضاء المؤتمر الوطني لشباب مصر، برئاسة المنسق العام للمؤتمر أسامه الفحام.
وخلال اللقاء عرض الفحام، علي الوزير بعض الأفكار والحلول لبعض المشاكل التي يعاني منها الشباب، كالهجرة الغير شرعية، والتي تكمن أسبابها في الفقر والبطالة، مما يؤدي إلي فقد الشباب لانتمائه لوطنه، وتطرق الحديث إلي كيفية معالجة هذه الظاهرة، من خلال طرح حلول غير تقليديه للحفاظ علي شباب مصر، من الفكر المتطرف.
وناقش عبد العزيز، خلال اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات مع الشباب المخترعين والمبتكرين مشروعاتهم، وأبدي سعادته بهم ووعدهم بأن يطلع مؤسسة الرئاسة علي مشروعاتهم، لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة، واستمع الوزير إلي أفكار الشباب وناقش معهم بعضًا من اختراعاتهم، وما سيعود علي الدولة من تنفيذ تلك الاختراعات.
وحضر اللقاء محمد بسيوني، منسق اتحاد طلاب تحيا مصر، حيث ناقش الوزير معه كيفية الاستفادة من سفرهم بدعوة من المدرسة الاقتصادية العليا بموسكو، لـ 18شاب من طلاب تحيا مصر، في شهر سبتمبر المقبل، كوفد شبابي لتبادل الثقافات بين مصر وروسيا.
و من جانبه قال الفحام، أنه تم عقد تحالف بين أعضاء المؤتمر الوطني لشباب مصر، واتحاد طلاب تحيا مصر، للعمل في الفترة المقبلة تحت شعار واحد هو مصر أولًا.
وخلال اللقاء وافق الوزير علي أقامة المعسكر التثقيفي في سبتمبر القادم، بمدينة شرم الشيخ، وأيضًا أكد الوزير علي دعم الوزارة للشباب الذين سيمثلون مصر، في مؤتمر لندن الدولي للأبحاث العلمية، كأصغر شباب مخترعين علي مستوي 65 دولة علي العالم، من خلال توفير التأشيرات اللازمة للمشاركة.
وتطرق اللقاء إلي مناقشة ما يعانيه الشباب داخل الجامعات المصرية، وتطوير مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية، وفي نهاية اللقاء، وعد الوزير الشباب بأن يكونوا ضمن المشاركين في مؤتمر الشباب المقام بشرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية، و مؤكدًا إن مكتبه مفتوح لكل الشباب المصري، الذي لديه أفكار ورؤى مستقبلية للمساعدة في بناء هذا الوطن العملاق، والذي يمتلك تاريخًا عريق، حيث كُرم الفحام من قبل شباب المؤتمر الوطني لشباب مصر، بإعطائه درع المؤتمر.

 

اترك رد

%d