الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 10:20 م

محافظ أسيوط: منح 11 ألف سيدة بطاقة تنظيم الأسرة بـ55 قرية

المهندس ياسر الدسوقي، محافط أسيوط
كتب – مراسل «ONA»:
اختتمت بمحافظة أسيوط فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة على مستوى مراكز المحافظة والتى استمرت لمدة 3 أيام تحت عنوان “صحتي-سعادتى”، فى إطار نشر الوعى الصحى بين المواطنين والقضاء على المشكلة السكانية حيث حصلت اكثر من 11 الف سيدة على احد وسائل تنظيم الاسرة.
وقال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنَّ تلك الحملات تستهدف توعية المواطنين للحد من ارتفاع نسبة المواليد وتنظيم الأسرة وإيجاد طرق غير تقليدية للتعامل مع الظاهرة بتنفيذ حملات قومية لتنظيم الأسرة بالقرى النائية والعشوائيات.
وأضاف الدسوقي في بيانٍ له، الأربعاء، أنَّ القرى تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية، نظرًا للكثافة السكانية العالية، وذلك من خلال إعداد برامج لتقديم خدمات الصحة الإنجابية وعمل ندوات تثقيفية وإعلامية لنشر المعلومات الطبية الصحيحة وتقوية السلوكيات الانجابية وتغيير السلوكيات السلبية.
من ناحيته، أوضح الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة، أنَّ الحملة نجحت فى الوصول إلى كافة القرى المستهدفة على مستوى المحافظة خلال الايام التى تم التنفيذ خلالها.
وأكَّدت الدكتورة سمية عنتر، مسئول الحملة بمحافظة أسيوط، أنه تم الاستعانة باكثر من 75 طبيبًا متخصصًا فى أعمال تنظيم الأسرة، مشيرة إلى أنَّ 11 ألفًا و168 سيدة حصلت على وسائل تنظيم الأسرة خلال مدة تنفيذ الحملة.

اترك رد

%d