الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 10:24 م

اختتام فاعليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة بـ 55 قرية بمراكز أسيوط‎

صورة أرشيفية
اختتمت محافظة أسيوط، فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة على مستوى مراكز المحافظة، والتي استمرت لمدة 3 أيام تحت عنوان “صحتي-سعادتي”وذلك في إطار نشر الوعي الصحي بين المواطنين، والقضاء على المشكلة السكانية، حيث حصلت أكثر من 11 الف سيدة على أحد وسائل تنظيم الأسرة.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن تلك الحملات تستهدف توعية المواطنين، للحد من ارتفاع نسبة المواليد وتنظيم الأسرة، وإيجاد طرق غيرتقليدية للتعامل مع الظاهرة، بتنفيذ حملات قومية لتنظيم الأسرة بالقرىالنائية والعشوائيات،التي تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية، والتي تعاني من كثافة سكانية عالية بأعداد برامج لتقديم خدمات الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة وعمل ندوات تثقيفية وإعلامية، لنشر المعلومات الطبية الصحيحة وتقوية السلوكيات الانجابية، وتغيير السلوكيات السلبية.
وقال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة، أن الحملة نجحت في الوصول إلي كافة القرى المستهدفة على مستوى المحافظة، خلال الأيام التي تم التنفيذ خلالها.
 
وأوضحت الدكتورة سمية عنتر، مسئول الحملة بمحافظة أسيوط، أنه تم الاستعانة بأكثر من 75 طبيب متخصص في أعمال تنظيم الأسرة، مؤكدة حصول 11 ألف و168 سيدة، على أحدى وسائل تنظيم الأسرة خلال مدة تنفيذ الحملة.
 
وأشار محمد عبده بخيت، مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، إلي مشاركة المجلس في الحملة، التي تمت على مستوى المحافظة، بالاضافة إلي مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية خاصة في عمليات التوعية.
 
وأوضح حسني الطويل مدير العلاقات العامة بمديرية الصحة بأسيوط، أن الحملةشملت المرور على 55 قرية من قرى محافظة أسيوط، بواقع 5 قرى بكل مركز، كما شملت الحملة تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات
المقدمة، وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع، وأهمية التنظيم بعد الولادة، والمباعدة بين الولادات، ومخاطر الحمل المتكرربالشوارع .

اترك رد

%d