الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 9:21 م

براءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته بـ«أحداث الزاوية الحمراء»

أرشيفية
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، ببراءة المتهم أحمد صوابي، وذلك في إعادة إجراءات محاكمته في اتهامه بقضية “أحداث الزاوية الحمراء”، بعد أن صدر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد 3 سنوات، حسبما أفاد مراسلنا.
ودفع المحامي هشام برغوت، دفاع المتهم، بعدم معقولية تصور الواقعة، وثبوت عدم ارتكاب الواقعة، كما جاءت بالتحريات وكيدية الاتهام.
وذكر المحامي بأن تحريات الأمن الوطني اثبتت عدم انتماء المتهم سياسيًا لأي فصيل، فضلًا عن أنه لا ينتمي لأي توجه سياسي .
وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أسندت إليهم اتهامات بأنهم في ٢٧ أبريل ٢٠١٥ انضموا إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، قلب نظام الحكم، منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون.
كما وجهت للمتهمين “الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلة من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، المتمثلة في السيطرة على مقاليد الحكم بالقوة والعنف، إشاعة الفوضى بالبلاد حال علمهم بما تدعو إليه تلك الجماعة بوسائلها لتحقيق أغراضها، والاعتداء على أمين شرطة قسم الزاوية شاكر بسيوني بالضرب، وأحدثوا به عاهة مستديمة”.

اترك رد

%d