الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 1:55 ص

لجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة: تسجيل قمرة القيادة يشير إلى وقوع حريق

حطام الطائرة المنكوبة
أصدرت لجنة التحقيق الفني في حادث الطائرة المصرية المنكوبة A320 تقريرا عقب دراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازي مسجل المعلوماتFDR  ومسجل محادثات كابينه القيادة CVR والمراجعة المبدئية والتدقيق لبيانات جهاز مسجل المعلومات كما تم الانتهاء من عمل توافق زمني بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين.
وقد قامت اللجنة بتفريغ البيانات الخاصة بجهازCVR وتم الاستماع الأولي لمحادثات كابينه القيادة التي دارت قبل وقوع الحادث والتي أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا أنه من المبكر جدا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق.
وتستمر اللجنة في تحليل المعلومات الصادرة عن جهازي مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التي تم انتشالها.
ومن ناحية أخرى، وصلت اليوم السفينة John Lethbridge إلى ميناء الإسكندرية بعد إنهاء مهمتها فى البحث عن أشلاء الضحايا والتي قامت الحكومة المصرية بمدها لمرتين على التوالي بعد قيامها بعمل مسح كامل لقاع البحر بموقع سقوط الطائرة والتأكد من انتشال جميع الرفات البشرية في موقع الحادث، وقد تم التنسيق مع مصلحه الطب الشرعي لاستقبال السفينة تمهيدا لنقل الأشلاء إلى القاهرة لاستكمال تحليل الـ DNA واتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
أ ش أ

اترك رد

%d