الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 9:19 م

فرج عامر يقدم تساؤلات لوزير التموين عن مستحقي الدعم من عدمه

النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب – أرشيفية
تقدم النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، بسؤالٍ إلى وزير التموين بشأن الآلية التي تتبعها وزارة التموين، لتحديد مستحق الدعم من عدمه.
وقال عامر، بحسب البيان الصادر عنه اليوم الخميس: “أعلن وزير التموين عن خطة جادة لتنقية بطاقات التموين من الرواسب، والتخلص من 15 مليون مواطن باعتبارها عبئًا على الموازنة، دون توضيح ما هي معايير الوزارة التي قد يتم بناءً عليها التفرقة بين مستحقي الدعم على البطاقات من عدمه”.
وأضاف عامر:” العديد من مستحقي الدعم ليست لديهم دخول ثابتة شهريًا، وهنا تكمن صعوبة استحقاقه أو حرمانه من الدعم”، لافتًا إلى أن نية الوزارة لحذف غير المستحقين ممن يتحصلون على دخول مرتفعة أو مسافرين للخارج جيد، ولكن الآلية التي يتم عليها تحديد مستحق الدعم من الأساس غير واضحة فهل هو صافي المرتب أم شرط العمل في وظيفة حكومية أم ماذا؟.
وتابع:” يكمن الخطر في تذبذب الحكومة في موقفها من مسألة دعم المواطن، وتشجيعه على استخراج بطاقة حتى يحصل على سلع بأسعارٍ مخفضة فكيف له أن يتراجع ويقول إنه سيسحب البطاقة من نحو 15 مليون مواطن لأنهم لايستحقون الدعم؟” .
وأردف : “مشكلة خطيرة ستواجه من سيتم سحب البطاقة منه ،وهي الحصول على رغيف الخبز بعد أن ربطته الحكومة بالبطاقة فكيف سيحصل على رغيف آمن وصحي في الوقت الذي لا توجد فيه رقابة على المخابز الخاصة، ومدى التلوث وعدم الصلاحية فيما تنتجه”.
 
 

اترك رد

%d