الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 2:08 ص

الآثار: المتحف الكبير يتسلم أربعة تماثيل خشبية من عصر الدولة القديمة

المتحف المصري الكبير
صرح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير، بأن المتحف تسلم اليوم أربعة تماثيل خشبية ملونة ترجع إلى عصر الدولة القديمة وذلك لتدخل ضمن سيناريو العرض المتخفي.
وأكد توفيق – فى تصريح له اليوم الثلاثاء – أن من ضمن هذه المجموعة تمثال لرجل يقف على قاعدة خشبية عليها كتابات باللغة المصرية القديمة والتمثال يقف مقدما ساقة اليسرى إلى الأمام مرتديا النقبة الطويلة واليدان مقبوضتان بمحاذاة الجسد والشعر قصير ومهذب.
ومن جانبه.. أشار عيسى زيدان مديرعام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف إلى أنه تم التعامل بحرص شديد مع تلك النوعية من الآثار الملونة وتم إعداد تقرير حالة لكل قطعة وتم إجراء أعمال الترميم الأولى لها وتم عمل صناديق خاصة بها مبطنة بالقوم عالى الكثافة، وورق التشيو الياباني، وتم اتباع أعلى معدلات الأمان في تغليف التماثيل الأربعة.
وأضاف أن اللجنة المسئولة عن تلك القطع ضمت في عضويتها كل من الدكتور جمال البلم، عبد العزيز سلطان، سارة أحمد ، عبدالغني أبو رحاب، تامر النواجي، عصام صقر، رضا الليثي، دكتورة داليا عبد العال، الحسين أحمد، ياسر ثابت أحمد غيث، رجب إسماعيل.
وفى سياق متصل.. أكد محمد عطوة مدير الآثار والمعلومات بالمتحف أنه تم عمل سيناريو عرض لكل قطعة من هذة التماثيل ليتم وضعها في قاعة العرض بالدولة القديمة بالمتحف الكبير والتي من شأنها أن تعمل على إثراء العرض المتحفى.
أ ش أ

اترك رد

%d