الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 6:06 م

إغلاق شارع أحمد عرابي لمدة 45 يوما لتنفيذ أعمال الخط الثالث للمترو

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء مجدى إسماعيل مدير الإدارة، عن إغلاق شارع أحمد عرابى واجراء تعديلات وتحويلات مرورية إلى الشوارع المؤدية إلى منطقة المهندسين بدءًا من الخميس المقبل، وذلك لاستكمال المرحلة الثالثة لأعمال إنشاء الخط الثالث بمترو الأنفاق، في الاتجاه القادم من محور عرابي باتجاه ميدان سفنكس لمدة 45 يوما، بالتنسيق مع شركة المقاولات والهيئة القومية للأنفاق.
وقالت الإدارة، في بيان لها، إن قطع الشارع سيستمر لمدة شهر يبدأ من مساء الخميس المقبل بهدف توصيل المياه والكهرباء وتليفونات وكابلات فايبر وصرف صحي لمحطة «التوفيقية» لمترو أنفاق الخط الثالث.
وأشار البيان إلى أنه «سيتم إجراء تحويلات بطول 440 مترا لمواجهة إغلاق الشارع من خلال الدخول إلى شارع أحمد عرابي إجباري يمين إلى شارع رشيد ثم إلى شارع شرق الترسانة وشارع أحمد عرابي يسارًا.
وتابع: «إن القادم من شارع رشيدي اتجاه أحمد عرابي سيدخل إجباريا يمينًا لشارع شرق الترسانة والاندماج مع السيارات القادمة من شارع عرابي عن طريق شارع رشيد ثم الخروج إلى شارع عرابي من خلال الشوارع الجانبية».
ولفت البيان إلى أنه تم التنسيق مع الشرطة المنفذة للأعمال على تمهيد خط سير التحويلات بالكامل ورصفها لعدم إعاقة الحركة المرورية مع وضع العلامات الإرشادية اللازمة لتوجيه قائدي السيارات، مؤكدًا أن رجال المرور سينتشرون في تلك المنطقة طوال فترة التحويلات لتسهيل حركة المرور.
وقال مصدر أمني إنه سيتم عملية غلق شارع أحمد عرابي في الاتجاه القادم من محور عرابي وفي طريقه إلى ميدان سفنكس بمدخل شارع رشيد، مع إجراء عدة تحويلات مرورية بالمكان، تحت إشراف العقيد وائل طاهر مدير إدارة التخطيط والبحوث الفنية مع انتشار الخدمات المرورية، لمنع وقوع أي حوادث وتسهيل حركة المرور.
وأضاف المصدر لـ”الشروق” أن شركة المقاولون العرب هي المنفذه للمشروع ، مؤكدا أن عملية غلق سوف تستمر لحين الإنتهاء من الأعمال التجريبية فى بداية الأمر لمدة 48 ساعة بأعمال حفر مع متابعة سير الحركة المرورية بمحيط المنطقة، مطالبا المواطنين وقائدي السيارات بالالتزام بالتحويلات المرورية المقررة.

اترك رد

%d