الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:52 م

وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بزيادة آسرة الرعاية المركزة

وزير الصحة خلال زيارته المفاجئة لمستشفى القبطي
كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، جهاز الخدمة الوطنية بتطوير مستشفى القبطي، فيما استدعى مديرة المستشفى للوقوف على متطلباتهم لميكنة الاستقبال بالمستشفى والصيدليات، والتساؤل عن سبب انخفاض عدد الجراحات التي يتم إجرائها يوميًا بالمستشفى رغم توفر ١٠ غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى.
جاء ذلك خلال زيارة مفاجأة قام بها الوزير، إلى مستشفى القبطي بحسب البيان الصادر اليوم الأحد، استكمالًا لتفقد سير أعمال المشروع القومي لميكنة الأقسام الحرجة ببعض المستشفيات.
وجازى “راضي”، فور وصوله المستشفى موظفي الاستقبال لعدم وجودهم بأماكن عملهم.
وتفقد الوزير، قسم الرعاية المركزة، والذي يحتوي على 12 سريرًا، وتأكد من أن جميع ملفات المرضى مسجلة على “التابلت”، ومثبته على شبكة المعلومات.
كما تفقد الأماكن الجديدة بالمستشفى، والمقرر استخدامها للتوسع بقسم الرعايات بسعة 5 أسرة أخرى، وأشاد بقسم الأشعة نظرًا لتجهيزه بأجهزة للموجات الصوتية، والسونار، وجهاز أشعة مقطعية، وأشعة عادية.
وقرر الدكتور أحمد عماد الدين، وقف طبيبين عن العمل، ونقلهم خارج مستشفيات أمانة المراكز الطبية، لإدلائهم بمعلومات خاطئة عن حالة أسرة الرعاية المركزة الشاغرة بمستشفى دار الشفاء، وتوفير طبيبان آخران بدلًا منهما اليوم وتسليمهما العمل على الفور.
وجه وزير الصحة، بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفى إلى 17 سريرًا، حيث أن عدد أسرة الرعاية التي تعمل بالمستشفى حاليًا 14 سريرًا فقط، مشيرًا إلى أن المستشفى لديها من الإمكانيات لتشغيل أسرة رعاية مركزة إضافية.

اترك رد

%d