الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 8:40 م

الجيش السوري يحبط محاولة قيام مسلحين بنقل صهريج بنزين لداعش بريف حماة

الجيش السوري
أحبطت وحدة من الجيش السوري، اليوم الأحد محاولة لمسلحين، نقل صهريج محمل بالبنزين في الريف الشرقي لمحافظة حماة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر ميداني قوله ” إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة، كانت تحاول نقل صهريج محمل بنحو 8 آلاف ليتر من البنزين، من منطقة وادي العذيب إلى تنظيم (داعش) في بلدة عقيربات شرق مدينة حماة بنحو70 كم”، لافتا إلى ” أن الاشتباك انتهت بمصادرة الصهريج، بعد إصابة العديد من أفراد المجموعة المسلحة، وفرارهم باتجاه عمق البادية الشرقية لحماة”.
وأشارت (سانا) إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لداعش تعمد إلى سرقة النفط من الآبار في البادية السورية وتكرير قسم منه بطرق بدائية، وتهريب الباقي إلى خارج سوريا، ولاسيما الى تركيا.
من ناحية أخرى، قتل شخص، اليوم، إثر استهداف مجموعات مسلحة بالنيران، مستشفى الشرطة في حرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ” مجموعات مسلحة منتشرة في بساتين حرستا، استهدفت بالنيران المستشفى، ما أدى الى مقتل شخص إثر هذا الإستهداف.
وأوضح المصدر أن ” مستشفى الشرطة تقدم خدمات طبية متنوعة لعامة المواطنين، ولا سيما عائلات عناصر الشرطة، وتعرضت خلال الفترة الماضية، لمئات الاعتداءات المسلحة بالقذائف؛ ما تسبب في مقتل العشرات من الكوادر الطبية والمراجعين من بينهم أطفال ونساء.
وأشار المصدر لى أن ” المجموعات المسلحة استهدفت – أمس – بـ 5 قذائف صاروخية ضاحية حرستا السكنية؛ ما تسبب في مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين، ووقوع أضرار مادية في المنازل.
أ ش أ

اترك رد

%d