الأحد, 22 سبتمبر, 2024 , 5:28 م

مدير أمن نقابة الصحفيين: لم يتعدي أفراد الشرطة علي القوات

نقابة الصحفيين
أستمعت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار وائل خضر، اليوم السبت، في جلسة محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي في اتهامهم بـ “إيواء مطلوبين لدى السلطات القضائية” إلي أقوال محمد عبد العليم، مدير الأمن بنقابة الصحفيين الذي أكد في شهادته لهيئة المحكمة : “زميلي اتصل عليا يوم السبت اخر النهار أو الاحد لست متذكر بالضبط اليوم لكن في حدود الساعة الثامنة، لقيت واحد أتصل علي هاتفي اسمه العقيد احمد طه من الامن الوطني، بيسالني عن “عمرو بدر” و” محمود السقا” عن مكاتن تواجدهم بنقابة الصحفيين، فاخبرته انهم موجودين بالفعل داخل النقابة”.
وأضاف الشاهد “عقب مكالمة العقيد بحوالي ٥ دقائق تقريبا تلقيت اتصال هاتفي من وليد سيد، فرد الامن داخل نقابة الصحفيين يخبرني ان في اشخاص من الداخلية دخلوا نقابة الصحفيين وقبضوا على عمرو بدر والسقا وخدوهم في قلب عربية البوليس وغادروا النقابة فقلتله :” مش عايزين منشاكل مع النقابة ولا الداخلية” خلينا نعمل في نطاق شغلنا كأمن في النقابة فقط.
ووجه القاضي للشاهد سؤال :كيف علمت بوجود بدر والسقا داخل نقابة الصحفيين؟ فاجاب ان القاعات لا تفتح الا بمعرفة الامن لان المفاتيح في العلاقات العامة بتعليمات من النقابة.
 

اترك رد

%d